الحالة الصحية لنتنياهو.. لماذا يفقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الوعي؟

عمر رأفت
يغادر مركز شيبا الطبي .. التفاصيل الكاملة لنقل نتنياهو إلى المستشفى بعد سقوطه

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مركز شيبا الطبي، بعد الاطمئنان على صحته وإجراء الفحوصات كافة دون وجود أي خلل طبي.


غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، المستشفى، اليوم الأحد 16 يوليو 2023، بعد قضاء ليلة كاملة في مركز شيبا الطبي.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية ما قاله مكتب رئيس الوزرا، من أن نتنياهو دخل قسم الطوارئ في مركز شيبا وخضع لعدة اختبارات، عاد بعدها لممارسة حياته طبيعيًّا عقب الاطمئنان على صحته.

نتنياهو يغادر المركز الطبي

بحسب مصادر من مركز شيبا الطبي، فقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، وعيه أثناء تواجده في منزله يوم أمس السبت، وسقط نتيجة لذلك، وأصيب برأسه، ونُقل إلى غرفة الطوارئ من منزله، وكان على وعي تام فور وصوله إلى المستشفى الواقع بالقرب من وسط العاصمة تل أبيب.

اقرأ أيضًا: زيارة نتنياهو إلى الصين.. إسرائيل تتحدى واشنطن وتتجه شرقًا

وأشارت جيروزاليم بوست إلى أن نتنياهو خضع لأشعة على المكان الذي أصيب فيه للتأكد من أنه لم يتضرر بسبب السقوط، بالإضافة إلى فحص للتأكد من أن ضربات قلبه طبيعية، وفقًا لبيان صادر عن مكتبه، لم يكن هناك أي شيء خارج عن المألوف في أثناء التقييم الطبي، ويشير التقييم الأولي إلى أن الجفاف كان السبب الرئيس وراء ما حدث.

وفي مقطع فيديو جرى نشره في حوالي الساعة 7:30 مساءً، خاطب رئيس الوزراء الجمهور من داخل المستشفى، وقال: “بالأمس قضيت بعض الوقت في بحيرة طبريا مع زوجتي، في الشمس، إنها فكره جيدة.”

نتنياهو وعائلته

نتنياهو وعائلته

نتنياهو ينصح الشعب الإسرائيلي

شكر نتنياهو الطاقم الطبي في مركز شيبا الطبي والجمهور على قلقهم، وقال نتنياهو: “الحمد لله، شعور جيد للغاية”، وتابع في مقطع الفيديو القصير: “لدي طلب واحد منكم جميعًا، نحن نشهد موجة حارة شديدة في جميع أنحاء البلاد، لذلك أطلب منكم جميعًا قضاء وقت أقل في الشمس، وشرب المزيد من الماء، ونتمنى لنا أتمنى للجميع أسبوعًا جيدًا “.

اقرأ أيضًا: إعلام إسرائيلي: تعيين بديل لنتنياهو في رئاسة مجلس الوزراء

وقيل إن أحد ابنيه، وهو أفنير نتنياهو، كان حاضرًا معه في المستشفى، وكانت زوجته سارة نتنياهو في طريقها إليه أيضًا عندما علمت بالأمر، وبعد وقت قصير من نشر نبأ دخوله المستشفى، قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفين مكارثي، ونائب الرئيس السابق مايك بنس، بالإضافة إلى عدد من السياسيين الأمريكيين الآخرين، إنهم يتمنون أن يصبح نتنياهو بصحة جيدة.

 

ليست المرة الأولى

كتب بنس على تويتر: “أصلي من أجل الشفاء العاجل لصديقي وصديق أمريكا العظيم، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو”، وغرد حاكم أركنساس السابق، مايك هوكابي هو الأخر وقال: “آمل أن يتعافى نتنياهو، ويعود قريبًا إلى صحته الكاملة، هو صديق شخصي ورجل دولة حقيقي حافظ على سلامة إسرائيل”.

تلك ليست المرة الأولى التي يفقد فيها نتنياهو وعيه. في أكتوبر 2022، نُقل رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى غرفة الطوارئ في مركز شعاري تسيديك الطبي بعد سقوطه خلال صلاة يوم الغفران، وخرج من المركز الطبي حينها بعد أن جاءت جميع نتائج الفحوصات التي أجراها طبيعية.

ربما يعجبك أيضا