الحذر يسيطر على الأسواق الآسيوية ترقبًا لقرار «الفيدرالي»

أحمد السيد
أسواق الأسهم الآسيوية

شهدت الأسهم الآسيوية تعاملات ضعيفة اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، بعد جلسة هادئة في “وول ستريت”، حيث استعد المستثمرون لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع ولبيانات التضخم الأمريكية .

حققت الأسهم في اليابان وكوريا مكاسب مبكرة، بينما انخفضت الأسهم في الصين وهونج كونج بشكل طفيف بعد إعادة فتح الأسواق عقب عطلة عامة.

حركة الأسهم الآسيوية

كان أداء أستراليا هو الأسوأ في المنطقة، حيث انخفض المؤشر القياسي بأكثر من 1%، ويستعد المتداولون لتقلب محتمل بعد البيانات المحفزة للاقتصاد الكلي في أمريكا، واحتمال حدوث المزيد من عدم اليقين السياسي في أوروبا.

ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية بشكل طفيف في آسيا مع انخفاض عائد السندات ذات أجل 10 سنوات بنقطتين أساسيتين، بينما ارتفع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسة الأخرى وفق وكالة “بلومبرج”.

وقفز عائد سندات الخزانة الأسترالية لأجل 10 سنوات، بشكل رئيس لمواكبة تحركات يوم الجمعة في سندات الخزانة الأمريكية، حيث قام المتداولون بتأجيل الموعد المتوقع لإجراء تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية.

هزة مُحتملة بالأسواق

حثّ كبار المتداولين في “وول ستريت”، من بنك “جيه بي مورغان” إلى “سيتي غروب”، المستثمرين على الاستعداد لهزة محتملة في سوق الأسهم بعد صدور بيانات أسعار المستهلك، وقرار الفيدرالي الأميركي بشأن أسعار الفائدة، وكلاهما سيصدر غدًا الأربعاء.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض ثابتة، ولكن هناك قدر أقل من اليقين بشأن توقعات المسؤولين لأسعار الفائدة في المستقبل.

ويتوقع أغلبية 41% من الاقتصاديين أن يشيروا إلى خفضين في “المخطط النقطي”، في حين يتوقع عددًا مماثلًا أن تظهر التوقعات خفضًا واحدًا فقط، أو عدم القيام بأي تخفيض على الإطلاق هذه السنة.

ربما يعجبك أيضا