الحرب الأوكرانية حاضرة واحتفاء بجيمس بوند.. تعرف على الفائزين بجوائز “بافتا 2022”

أماني ربيع

استضافت قاعة ألبرت الملكية في العاصمة البريطانية لندن النسخة الخامسة والسبعين من جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام “بافتا”، والذي قدمته الممثلة الأسترالية ريبيل ويلسون.

أقيم الحفل في غياب الأمير ويليام بصفته راعي الأكاديمية البريطانية للأفلام المانجة للجوائز وزوجته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، لكن الليلة أضيئت بعديد من النجوم العالميين أبرزهم ليدي جاجا وإيما واتسون وأريانا ديبوز ونديكت كومبرباتش وكينيث براناه.

الحرب الأوكرانية حاضرة في البافتا

كانت الحرب الدائرة في أوكرانيا، كما كان متوقعًا، من بين الموضوعات المطروحة خلال حفل توزيع جوائز البافتا، وافتتح رئيس البافتا كريشنندو ماجومدار الحفل ببيان أعرب فيه عن تضامنه مع أولئك الذين يعانون في البلاد، بحسب موقع هوليود ريبورتر.

وقال: “نقف متضامنين مع زملائنا في أكاديمية السينما الأوكرانية، ونأمل في عودة السلام”، كما أعرب عن امتنانه للصحفيين الذين يغطون أخبار أوكرانيا الذين منهم أعضاء في البافتا، مضيفًا: “أفكارنا مع شعب أوكرانيا وكذلك مع أولئك المتضررين من النزاعات الأخرى في جميع أنحاء العالم”.

60 سنة جيمس بوند

احتفت البافتا بمرور 6 عقود على إطلاق سلسلة أفلام الجاسوس البريطاني الشهير جيمس بوند، وأطربت شيريل باسي الحضور بأغنية “دايموند آر فور إيفر”، بحسب موقع “ديد لاين“.

كما شهدت الليلة أيضًا فوز ثالث امرأة بجائزة أفضل إخراج التي ذهبت لجين كامبيون عن فيلم “باور أوف ذا دوج”، كذلك أصبح تروي كوستور أول ممثل أصم يفوز بجائزة تمثيل في البافتا عن دوره في فيلم “كودا”، وحصد النجم الأسمر ويل سميث أول جائزة بافتا في مسيرته، وحصد فيلم “دون” خمس جوائز.

قائمة الفائزين

وهذه قائمة الفائزين في جوائز البافتا لعام 2022، بحسب الموقع الرسمي للجائزة:

أفضل فيلم

فيلم  “ذا باور أوف ذا دوج”

أفضل فيلم بريطاني

فيلم “بلفاست”

أفضل فيلم غير ناطق الإنجليزية

الفيلم الكوري “درايف ماي كار”

أفضل ممثل

ويل سميث عن دوره في فيلم  “الملك ريتشارد”

أفضل ممثل مساعد

تروي كوتسور عن دوره في فيلم “كودا”

أفضل ممثلة

جوانا سكانلان عن دورها في فيلم “أفتر لاف”

أفضل ممثلة مساعدة

أريانا ديبوز عن دورها في فيلم “ويست سايد ستوري”

أفضل مخرج

جين كامبيون عن فيلم ” “ذا باور أوف ذا دوج”

أفضل فيلم وثائقي

فيلم “سامر أوف سول”

أفضل فيلم رسوم متحركة

فيلم  “إنكانتو”

أفضل سيناريو

فيلم “Licorice Pizza”

أفضل سيناريو مقتبس

فيلم  “كودا”

ربما يعجبك أيضا