الحرب على غزة.. شهداء بالعشرات ونقص في المساعدات

عبدالمقصود علي

واصلت الطائرات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 364 من الحرب، مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 99 شهيدًا و169 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

حصيلة العدوان

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41788 شهيدا و96794 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما عادت الأمم المتحدة لتؤكد أن تقليصًا كبيرًا جرى في كمية المساعدات التي تسمح إسرائيل بدخولها ما أدى لحرمان مليون نازح من الحصول على مساعدة غذائية للشهر الثاني على التوالي.

واستشهد 4 مواطنين في استهداف الاحتلال منزلهم شرق دير البلح وسط القطاع، كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة في قصف مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين غربي مخيم النصيرات.

غزة والشمال

في الشمال جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها لشارع ثمانية جنوب مدينة غزة بشكل مكثف صباح اليوم الجمعة، كما ارتقى خمسة في مخيم الشاطئ في قصف من طائرات الاحتلال على منزل يأوي نازحين

أما في جنوب قطاع غزة فاستشهد مواطن وأصيب أخرون في قصف طائرات الاحتلال منزلاً في معن جنوب شرق خان يونس، كما وقعت إصابتان جراء قصف الاحتلال منزلاً في المنطقة.

وفي رفح كثفت المدفعية الإسرائيلية من قصفها لمنطقة الشاكوش، وانتشل المسعفون جثامين ثلاثة شهداء من خربة العدس شمال المدينة.

ربما يعجبك أيضا