الحرس الثوري الإيراني يعرض دعم الجيش العراقي

شيرين صبحي

بحث قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، مع وزير الدفاع العراقي، ثابت محمد سعيد رضا العباسي، تعزيز التعاون الأمني ودعم القوات المسلحة العراقية.

ورحب سلامي بالعراقيين في مقر الحرس الثوري في إيران، مدعيًا أن قوى خارجية تسعى للسيطرة على العراق وتقسيمه، ووصفها بمحاولة لتقسيم دولتين مسلمتين، وفق ما أوردت وكالة تسنيم الإيرانية.

تعزيز دفاعات العراق

من جهته، قال وزير الدفاع العراقي إنه يريد تعزيز دفاعات بلاده، وأعرب عن تأييده تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين للعمل على التعاون.

وأضاف: “نهجنا هو الاستفادة من الخبرات الإيرانية في جميع المجالات، لا سيما في مجال الدفاع والأمن، ونحن مهتمون باستخدام الخبرات من خلال إرسال وفودنا من الخبراء الفنيين إلى إيران”.

الحرس الثوري مستعد لتقديم “الاستشارات”

ألمح وزير الدفاع العراقي إلى أن الحرس الثوري الإيراني مستعد لتقديم “الاستشارات” والمساعدة، “بما في ذلك في مجال التدريب على المستويات الأدنى إلى المستويات الأعلى من القوات المسلحة العراقية”.

وكتب الوزير عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، أمس الاثنين، أنه التقى الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، وتباحثا بالمواضيع المشتركة الخاصة بالجانب الأمني بين البلدين، وأن رئيسي أعرب عن دعم طهران للمساعي التي يبذلها العراق لإعادة بناء البلاد من جميع النواحي.

ربما يعجبك أيضا