الحشد الشعبي العراقي: ننتظر قرار خامنئي للرد على قصف القنصلية بدمشق

رئيس الحشد الشعبي: ننتظر قرار خامنئي للرد على قصف إسرائيل للقنصلية الإيرانية

أسماء حمدي
قال رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي في العراق، عبدالعزيز المحمداوي

قال رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي في العراق، عبدالعزيز المحمداوي، اليوم الجمعة 5 إبريل 2024، إنهم بانتظار قرار المرشد الإيراني علي خامنئي، بشأن كيفية رده على القصف الإسرائيلي الذي استهدف قنصلية طهران في دمشق.

وأضاف عبد العزيز المحمداوي خلال مشاركته بمسيرة يوم القدس في طهران: “نحن بانتظار قرار قائد الثورة لنرى ماذا بعد، وما هو الرد على اعتداء إسرائيل على قنصلية إيران بدمشق وقتل قادة من الحرس الثوري”، وفق ما أفادت وكالة “سما” الإخبارية الفلسطينية.

إعلان زوال إسرائيل

أفاد رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي بأن ما يحصل الآن بين جميع محور المقاومة في اليمن والعراق ولبنان وفلسطين وأيضًا في إيران هو إعلان زوال إسرائيل.

وشدد المحمداوي على أن الحشد جزء أساسي من معركة غزة وفلسطين.

استهداف القنصلية الإيرانية

استهدف الطيران الإسرائيلي، يوم الاثنين، مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أسفر عن دمار كبير فيها وفي المباني المجاورة، واستشهاد كل من كان بداخل المبنى.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني استشهاد عميدين في صفوفه، العميد محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاجي رحيمي، و5 من الضباط المرافقين لهما.

إغلاق 28 بعثة إسرائيلية

بعد تحذيرات من هجمات إيرانية ردًا على استهداف قنصلية طهران في دمشق، قررت الخارجية الإسرائيلية بالتنسيق مع الشاباك، إغلاق 28 بعثة حول العالم بشكل مؤقت.

وذكر موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي أن الدبلوماسيين الإسرائيليين في الخارج يشعرون بقلق بالغ، ويخشون أن يصبحوا هدفًا للانتقام.

ربما يعجبك أيضا