الحكومة الإسرائيلية تقرر استدعاء 50 ألف جندي احتياط

إسرائيل تستدعي 50 ألف جندي احتياط.. ونتنياهو: مستعدون لعملية قوية

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

أقرت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، زيادة عدد قوات الاحتياط التي تخدم بالجيش إلى 50 ألف جندي، استعدادا لأي تصعيد على جبهة لبنان.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء بنيامين نتيناهو، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل مستعدة لتحرك قوي جدًا على الجبهة الشمالية.

تحرك قوي

قال نتنياهو خلال زيارته إلى الحدود الشمالية: “من يعتقد أنه يستطيع إيذاءنا وأننا سنقف مكتوفي الأيدي يرتكب خطأ فادحًا، نحن مستعدون للقيام بعمل قوي جدًا في الشمال، وبطريقة أو بأخرى سنعيد الأمن إلى الشمال”.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي قال، أمس الثلاثاء، إن إسرائيل تقترب من اتخاذ قرار بشأن لبنان وأن الجيش الإسرائيلي مستعد لهذا القرار، وذلك بعد تزايد التصعيد بين تل أبيب وحزب الله، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.

تطورات متسارعة

أضاف هاليفي خلال تقييم أجراه للوضع في مخيم غيبور على الحدود الشمالية مع مفوض خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي، إيال كاسبي: “نحن مستعدون، بعد تدريبات مكثفة، لشن هجوم في الشمال، نقترب من نقطة القرار”.

وخلال الأيام الأخيرة، شهدت جبهة جنوب لبنان وشمال إسرائيل تطورات ميدانية متسارعة، إذ قصف الجيش الإسرائيلي الجنوب اللبناني واستهدف أعضاء بحزب الله، بينما كثف الأخير هجماته بالمسيرات على قرى في الشمال الإسرائيلي، ما أدى إلى اشتعال نيران في الغابات.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار بالتوازي مع الحرب في غزة، فيما يمثل أسوأ صراع عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ عام 2006، الأمر الذي أثار مخاوف من توسع القتال في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا