الحكومة المصرية: حريصون على تشجيع القطاع الخاص بصورة كاملة

مدبولي: القطاع الخاص يُتيح العديد من فرص العمل

مصطفى خلف الله

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن القطاع الخاص يُتيح العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، للشباب، وهو ما يمثل مستقبل التنمية بمصر.

وقال مدبولي في بيان اليوم السبت 13 يناير 2024 إن الفترة القادمة ستشهد تكثيف الزيارات لمواقع الإنتاج المختلفة؛ للوقوف على أية عوائق قد تواجه المُنتج أو المُصنع من القطاع الخاص وتذليلها، ومتابعة كل قطاعات التنمية.

تشجيع القطاع الخاص

أضاف في ختام جولة تفقدية بعدد من مشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، إن الحكومة حريصة على تمكين وتشجيع القطاع الخاص بصورة كاملة؛ للانطلاق في عملية الإنتاج المحلي، ومن ثم زيادة ومضاعفة الصادرات المصرية للخارج، والعمل على تيسير وتسهيل الإجراءات وحل أي عوائق قد تواجه العملية الإنتاجية على أرض الواقع.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة متاحة على مدار الساعة لحل أية مشكلات أو تحديات قد تواجه مُمثلي القطاع الخاص، ولن تدخر جهدًا في ذلك، مشيرا إلى أنه تواجد بمنطقة السخنة الصناعية، حيث تحدث عن الصناعة والتصدير، واليوم يتحدث عن الرافد الآخر في عمليات النمو الاقتصادي، والإصلاح الهيكلي الذي يعد أولوية للدولة المصرية في قطاع الزراعة.

ولفت مدبولي إلى أن زيارة اليوم بدأت بجانب مهم، حيث زار مركزا للتلقيح الاصطناعي، مشيراً إلى أن الهدف منه تطوير السلالات من الثروة الحيوانية؛ وهو أمر مهم؛ فمصر كانت دوماً بها أنواع من الجاموس والبقر، لديها قدرة معينة في انتاج اللبن واللحوم، “إلا أننا بدأنا استيراد أنواع كثيرة جدا، تنتج لحوما وألبانا بأضعاف مُعدلات الرؤوس المصرية”.

ربما يعجبك أيضا