الحكومة المصرية تطالب بالتوسع في صناعة السيارات محليًا

شيماء عزيز

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024، بمُمثلي شركة “نيسان مصر” لصناعة السيارات، بهدف دعم التوسع في التصنيع المحلي.

ورحب رئيس الوزراء بممثلي الشركة، مؤكدًا أنه سبق وأن التقى بهم أكثر من مرة، كما زار مصنع الشركة بمصر، مشيدًا بما يشهده من تطور ملحوظ وتقنيات متطورة، وفق الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري.

وطالب مدبولي بالتوسع أكثر في صناعة السيارات في مصر، في ظل تشكيل المجلس الأعلى لصناعة السيارات، والحوافز التي تمت الموافقة عليها، مُعربًا عن استعداده للاستماع إلى رؤاهم وتلبية احتياجاتهم من جانب الحكومة.

من جانبه، أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، اهتمام الدولة بتوطين الصناعة بوجه عام، مُضيفًا أنه يزور المصانع بشكل دوري ووفق برنامج مدروس للعمل على تذليل العقبات ودفع العمل في قطاعات الصناعة المُتنوعة، لافتًا إلى أن هدف الحكومة هو أن يتم التوسع في مختلف الصناعات، وتوفير الخامات ومُدخلات الإنتاج للمُصنعين من المنتجات المصرية.

كما أوضح أنه يتم العمل على توفير كافة ركائز دعم الصناعة لكي تتوسع وتنمو، حيث يمثل هذا الهدف أولوية للدولة، إلى جانب العمل على تشجيع وحماية الصناعة المحلية لتُسهم بدورها في توفير الاحتياجات المحلية وزيادة التصدير.

ربما يعجبك أيضا