الحكومة المصرية تطرح أضاحي بأسعار مخفضة

فاطمة ماجد
الحكومة المصرية تعلن طرح أضاحي بأسعار مخفضة

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الأحد 18 يونيو 2023، عن طرح أضاحي بأسعار مخفضة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن منافذ الجمعيات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ستتولى إقامة شوادر لطرح الخراف الحية بسعر 170 جنيهًا للكيلو، وفقًا للضوابط والاشتراطات، من خلال 36 شادرًا.

اقرأ أيضًا: الزراعة المصرية لـ«رؤية»: طرح الأضاحي بأسعار تنافسية

وتستعد الحكومة كذلك لطرح كميات كبيرة من منتجات اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيهًا للكيلو و160 جنيهًا لكيلو اللحوم المجمدة.

ومن المقرر إقامة 36 شادرًا تابعًا للشركة القابضة للصناعات الغذائيه على مستوى الجمهورية وذلك لبيع الخراف الحية، وفقًا للضوابط والاشتراطات.

وقال مستشار وزير الزراعة المصري والمسؤول عن منافذ وزارة الزراعة، الدكتور سعيد صالح، في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، في وقت سابق، إن الزراعة المصرية طرحت الأضاحي بتخفيضات تصل إلى 30% عن نظيرتها في السوق الحرة.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| هل تتأثر أضاحي العرب بحرب السودان؟

وأضاف مستشار وزر الزراعة المصري، أن وزارة الزراعة فتحت باب الحجز على الأضاحي يوم الأحد الماضي، وهناك إقبال كبير على الشراء، لافتًا إلى قرب انتهاء المعروض.

وأوضح صالح أن أسعار الأضاحي تبدأ بـ125 جنيهًا للكيلو (ما يعادل 4.05 دولار) للجاموس القائم، و140 جنيهًا (ما يعادل 4.53 دولار) لكيلو البقري القائم و155 جنيهًا (ما يعادل 5.02 دولار) لكيلو الأغنام القائم.

ولفت إلى أن رؤس المواشي التي يجرى طرحها في منافذ الوزارة، هي ماشية بلدي، جرى تربيتها داخل مزارع الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرأ أيضًا: منافذ وأماكن بيع الأضاحي الموثوقة في مصر

ربما يعجبك أيضا