الحكومة المصرية تعلن مواعيد قطع الكهرباء بكل منطقة

أسماء حمدي
مصطفي مدبولي

أعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن الحكومة ستعلن مواعيد قطع التيار الكهربائي في كل منطقة، بدءًا من يوم الاثنين المقبل.

وقال ، في تصريحات نقلها فضائية اكسترا نيوز المصرية، اليوم الخميس 27 يوليو 2023: “يجب ترشيد استهلاك الطاقة لتقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي”، مشيرًا إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك في الإنارة العامة والمباني الحكومية وغيرها.

ارتفاع درجات الحرارة

أوضح رئيس الوزراء المصري أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي، جاءت نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، لافتا إلى أن كل دول العالم تواجه موجة حارة شديدة.

وأضاف: “طلبنا من الجهات المعنية بالأرصاد تقديم رؤية لدرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة”، مشيرًا إلى أنه مع ارتفاع درجات الحرارة وتشغيل المحطات بأقصى طاقة، جرى استخدام كميات كبيرة من المازوت وكذلك الغاز الطبيعي.

السماح بالعمل عن بعد

أردف رئيس الوزراء المصري: “نحتاج وقت الذروة لـ129 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي والمازوت”، مشيرًا إلى أن مصر تنتج كمية من المازوت وتستورد كمية أخرى.

أشار إلى التنسيق بين الوزارات المختلفة في أزمة انقطاع التيار الكهربائي، مضيفًا: “يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس سيجري العمل في المصالح الحكومية بنظام العمل عن بعد، وذلك حسب رؤية كل جهة وظروف عملها”.

اقرأ أيضًا| الحكومة المصرية تسمح بالعمل من المنزل لتخفيف الأحمال

اقرأ أيضًا| رئيس الوزراء المصري: وقف تصدير الغاز في الصيف وعودة استيراد المازوت

ربما يعجبك أيضا