مصر تنفي إغلاق مُتحف التحرير تزامنًا مع افتتاح المتحف الكبير

أسماء حمدي

نفت الحكومة المصرية، اليوم السبت 11 فبراير 2023، ما تداوله بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول إغلاق المتحف المصري بالتحرير، تزامنًا مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان عبر فيسبوك، إنه تواصل مع وزارة السياحة والآثار، التي نفت تلك الأنباء، مشددة على أنه لا صحة لإغلاق المتحف المصري بالتحرير تزامنًا مع افتتاح المتحف المصري الكبير، وأنه لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت وزارة الآثار، على أن المتحف المصري بالتحرير سيظل مفتوحًا لاستقبال كل زائريه على نحو طبيعي دون إغلاق، على أن يستمر العمل فيه بالتوازي مع المتحف الكبير، بوصفه أحد المعالم ‏الأثرية العالمية.

وجرى اعتماد المتحف المصري بالتحرير على لائحة المواقع التراثية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) والقائمة التمهيدية باليونسكو، بما يعد اعترافًا بقيمة المتحف للتراث العالمي، مشيرة إلى أنه جرى تطويره وإعادة تأهيله للارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة به.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي تؤدي إلى الإضرار بسمعة مصر السياحية.

ربما يعجبك أيضا