اتهامات حوثية لأمريكا وبريطانيا بإحداث خلل في الكابلات البحرية

الحوثيون: الأعمال العدائية البريطانية الأمريكية تسببت بخلل بالكابلات البحرية

أسماء حمدي
سفينة في البحر الأحمر

قالت مليشيا الحوثي اليمنية إن الأعمال العدائية من القطع العسكرية البحرية التابعة لبريطانيا وأمريكا تسببت في إحداث خلل في الكابلات البحرية بالبحر الأحمر.

وذكرت المليشيات، اليوم السبت 2 مارس 2024، أن ذلك يعرض أمن وسلامة الاتصالات الدولية والتدفق الطبيعي للمعلومات للخطر، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

أساليب عدائية وغير قانونية

ذكرت الحوثي أن أمريكا وبريطانيا تستخدمان أساليب عدائية وغير قانونية في حربهما على اليمن، من أجل خدمة العدو الصهيوني ليواصل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطيني في غزة.

وأوضحت أن تلك الأعمال العدائية تشكل تحديا كبيرا لاستقرار البنية التحتية للاتصالات، وتؤثر سلبيا على الخدمات التقنية والمعلوماتية والفنية التي تعتمد على هذه الكابلات في جميع أنحاء العالم.

اعتبر ت الحوثي أن  قطع الكابلات البحرية تصرفا غير مقبول ومدان من اليمن وكل دول العالم، كونه عملا إجراميا وغير قانوني، منوهه أن الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا وبريطانيا يسعون منذ بداية عملياتهم اللا مشروعة في البحر الأحمر إلى إثارة الوضع بادعاءاتهم الكاذبة فيما يخص الكابلات البحرية.

الحوثي تنفي

نفى الحوثيون، الثلاثاء الماضي، تعرضهم للكابلات البحرية الدولية في البحر الأحمر.

واشترط الحوثيون الحصول على تصاريح من قبلهم لإصلاح وصيانة الكابلات البحرية الدولية.

ذكرت مصادر أمنية، قولهم إن جماعة الحوثيون استهدفت خطوط الفايبر كايبل الممتدة تحت البحر الأحمر، مشيرة إلى أن 4 كابلات للاتصالات البحرية بين الجزيرة العربية وإفريقيا تعرضت للضرر، مشددة على أن استهداف الكابلات سيؤثر على الاتصالات بين أوروبا وآسيا.

ربما يعجبك أيضا