عاجل| الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين ومدمرة أمريكية

الحوثيون يهاجمون سفينتين ومدمرة أمريكية

شيرين صبحي
هجمات الحوثيين

قال الحوثيون، الأحد 16 يونيو 2024، إنهم هاجموا سفينتين هما “كابتن باريس” و”هابي كوندور”، إضافة إلى مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وبحر العرب، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”.

وأمس السبت، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ووزير فلبيني، إنه جرى إجلاء طاقم السفينة (توتور) المملوكة لجهة يونانية والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم شنته جماعة الحوثي.

البحث عن بحار

أضافت الهيئة أن السفينة تنجرف في البحر الأحمر، فيما قال وزير العمال المهاجرين بالفلبين هانز ليو كاكداك، إن البحث عن بحار مفقود سيستمر وثمة خطة لبدء عمليات الإنقاذ للسفينة توتور، وهي ناقلة فحم ترفع علم ليبيريا.

أوضح كاكداك في مؤتمر صحفي في مانيلا، أن أفراد الطاقم وعددهم 22 جميعهم من الفلبين، مضيفًا: “الأمر يتلخص في العثور على بحارنا الذي لا يزال على متن السفينة”.

عشرات الهجمات

تسبب الهجوم الذي وقع بالقرب من ميناء الحديدة اليمني، يوم الأربعاء، في تسرب كبير للمياه إلى السفينة وإلحاق أضرار بغرفة المحرك، وهو ما جعل الناقلة غير قادرة على الإبحار بشكل ملائم.

أطلق الحوثيون عشرات الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ منذ نوفمبر الماضي، على السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، ويقولون إنهم يشنون الهجمات تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

ربما يعجبك أيضا