الحوثيون يستهدفون 3 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب

جماعة الحوثي: استهدفنا 3 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب

أسماء حمدي
هجمات الحوثيين

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، استهداف السفينة (فيربينا) في بحر العرب والسفينة (سي جارديان) والسفينة (أثينا) في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم الجماعة يحيي سريع، إن القوات البحرية والقوات الصاروخية وسلاح الجو المسير، نفذت 3 هجمات خلال الـ24 ساعة الماضية، استهدفت الأولى ناقلة البضائع “Verbena” والتي أصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى اشتعال النار فيها.

انتصارًا لغزة

أضاف سريع: “استهدفت العملية الثانية السفينة “سي جاردن” في البحر الأحمر وأصيبت بشكل مباشر، فيما استهدفت العملية الثالثة سفينة “أثينا” في البحر الأحمر وأصيبت أيضا إصابة مباشرة”، موضحا أن الاستهداف تم بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وبرر سريع، هذه الهجمات بأنها انتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردًا على الهجمات الأمريكية والبريطانية على الأراضي اليمنية”.

إصابة بحار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى “سنتكوم”، التي تشرف على الأنشطة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، في وقت سابق الخميس، أن جماعة الحوثي اليمنية أطلقت صاروخين كروز مضادين للسفن في خليج عدن فأصابا ناقلة البضائع “Verbena” التي تحمل علم بالاو ومملوكة لأوكرانيا وتديرها بولندا وكانت في طريقها إلى إيطاليا حاملة مواد بناء خشبية.

قال الجيش الأمريكي إن بحارًا أصيب بجروح خطيرة، بعد أن أصاب صاروخان كروز مضادان للسفن السفينة الأوكرانية في خليج عدن، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا