الحوثيون يمنعون طائرة للخطوط اليمنية من مغادرة صنعاء

عبدالمقصود علي
الخطوط الجوية اليمنية

منعت جماعة الحوثي الإرهابية، اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023، طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية من مغادرة مطار صنعاء الدولي.

وحسب ما ذكرت مصادر ملاحية وأخرى بالخطوط الجوية اليمنية لوكالة أنباء رويترز، فإن الخطوة التي أقدمت عليها الجماعة جاءت ردًا على قرار الشركة تعليق رحلتها التجارية الدولية الوحيدة من العاصمة اليمنية إلى الأردن بعد منع إدارة الحوثي الشركة من سحب أموالها في بنوك صنعاء.

وأفادت المصادر، التي اشترطت عدم ذكر هويتها، بأن الطائرة وصلت مساء أمس السبت قادمة من عمان قبل ساعات على دخول قرار الشركة تعليق الرحلات من صنعاء إلى الأردن حيز التنفيذ.

اقرأ أيضًا: حزب العمال الكردستاني يتبنى هجوم أنقرة

وأشارت إلى أنه كان من المفترض أن تغادر الطائرة كعادتها إلى مدينة عدن جنوبي البلاد التي تتخذها الحكومة المعترف بها دوليا عاصمة مؤقتة.

وقال 4 مسؤولين تنفيذيين بشركة الخطوط الجوية اليمنية، تحدثوا لرويترز شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أمس السبت إن الشركة ستعلق الرحلة التجارية الخارجية الوحيدة من صنعاء إلى الأردن.

وأشار مسؤولو الشركة، وهي الناقل الوطني في اليمن، إنها ستوقف 6 رحلات أسبوعية إلى الأردن في أكتوبر بعد فشل المفاوضات مع الحوثيين من أجل الإفراج عن أموال الشركة التي قالوا إنها تصل إلى 80 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا