الحوثي تتوعد بتصعيد العمليات العسكرية دعمًا للفلسطينيين في غزة

كمًا ونوعًا.. زعيم الحوثيين: سنواصل العمليات العسكرية دعمًا للفلسطينيين

أسماء حمدي
بعد تحدي الإنذار الأخير.. هل اقتربت الضربة الأمريكية لمواقع الحوثيين؟

توعد زعيم جماعة الحوثي اليمنية، عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس 30 مايو 2024، بمواصلة العمليات وتصعيدها كمًا ونوعًا دعمًا للفلسطينيين في حرب إسرائيل على قطاع غزة.

وقال “الحوثي”: ” الجماعة نفذت 12 عملية في البحر الأحمر والمحيط الهندي، خلال الأسبوع الجاري، بـ27 صاروخًا باليستيًا، استهدفنا من خلالهما 10 سفن ذات صلة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا وأخرى تابعة لشركات كسرت قرار حظر دخول الموانئ الإسرائيلية”.

هجمات الحوثي

يهاجم الحوثيون السفن في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي، وأجبروا شركات الشحن على تحويل مسار شحناتهم لتبحر في رحلات أطول وأكثر كلفة حول جنوب القارة الإفريقية.

وسع الحوثيون في وقت لاحق نطاق هجماتهم لتشمل المحيط الهندي وقالوا إنهم سيستهدفون أي سفينة متجهة إلى موانئ إسرائيلية في البحر المتوسط.

بدورها، أعلنت الإدارة البحرية الأمريكية أواخر إبريل الماضي، أن الحوثيين شنوا أكثر من 50 هجومًا على السفن، واستولوا على سفينة وأغرقوا أخرى منذ نوفمبر من العام الماضي.

غرق سفينة

أدت الهجمات إلى غرق سفينة شحن تحمل اسم “روبيمار”، كانت محملة بمواد خطرة. وأسفرت إحدى الهجمات كذلك عن مقتل 3 بحارة جراء قصف صاروخي لسفينة ترو كونفيدنس، التي كانت ترفع علم بربادوس وتديرها اليونان، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

كذلك، أذكت هذه الاعتداءات المخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط، لاسيما بعد ضرب إسرائيل للسفارة الإيرانية في دمشق مطلع إبريل الماضي، وردت طهران على هذا الهجوم بإطلاق أكثر من 300 مسيرة وصاروخ نحو الداخل الإسرائيلي، ومن ثم ضرب إسرائيل مواقع عسكرية داخل إيران.

ربما يعجبك أيضا