الحوثي تستهدف سفينة مرتين في البحر الأحمر ومضيق باب المندب

بالصواريخ والمسيّرات.. الحوثي تستهدف سفينة بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب

أسماء حمدي
البحر الأحمر

قال المتحدث باسم ميليشيا الحوثي اليمنية، يحيى سريع، الجمعة 12 يوليو 2024، إن الجماعة المتحالفة مع إيران استهدفت السفينة تشاريساليس، مرتين، في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وأضاف سريع، أن استهداف السفينة جرى من خلال استخدام عدد من الصواريخ الباليستية والبحرية والطائرات المسيرة، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

هجمات الحوثي

يشن الحوثيون، الذين يسيطرون على المناطق السكانية الرئيسة في اليمن، هجمات على السفن منذ أشهر تضامنًا مع الفلسطينيين الذين يقاتلون إسرائيل في غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت الحوثي، يوم الثلاثاء، استهداف السفينة سنتوسا التابعة لشركة ميرسك في بحر العرب بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

استهداف السفينة ميرسك

قال يحيى سريع: “استهداف السفينة ميرسك سنتوسا الأمريكية في البحر العربي من خلال القوات البحرية والقوة الصاروخية في عملية مشتركة وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة”.

وذكر متحدث باسم الشركة، التي تتخذ من كوبنهاجن مقرًا، أن السفينة ترفع علم الولايات المتحدة وتبحر لصالح شركة ميرسك لاين المحدودة التابعة لها.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة إرشادية، الثلاثاء، أن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار بالقرب منها على بعد نحو 180 ميلا بحريا (333 كيلومترا) شرقي نشطون باليمن.

ربما يعجبك أيضا