الحوثي: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي

زعيم الحوثيين: عملياتنا استهدفت حتى الآن 98 سفينة

أسماء حمدي
جماعة الحوثي اليمنية

قال زعيم جماعة الحوثي اليمنية، عبدالملك بدر الدين الحوثي، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، إن الحوثيين نفذوا 14 عملية بالبحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب وصولًا إلى المحيط الهندي في غضون أسبوعين.

وأضاف الحوثي في خطاب بثه التلفزيون التابع للجماعة: “بلغت عمليات الإسناد منها خلال أسبوعين 14 عملية، استهدفت حتى الآن 98 سفينة”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

لا خطر على الملاحة

أردف زعيم جماعة الحوثي: “لا خطر على الملاحة التابعة للدول الأوروبية التي لا تتجه إلى إسرائيل ويمكنها المرور بأمان وسلام”.

وتابع: “نؤكد لواشنطن ولندن وغيرهما أنه لن ينجح أحد في وقف عمليات الإسناد المنطلقة من جبهتنا، وليس من مصلحة أحد حشد السفن الحربية دعمًا لإسرائيل والولايات المتحدة”.

جرائم إبادة

أشار عبدالملك الحوثي إلى أنه خلال 7 أشهر من العدوان سقط عشرات آلاف المدنيين بينهم العديد من الأطفال والنساء، لافتا إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لم يتوقف حتى في عيد الفطر.

وشدد على أن العدو الإسرائيلي لن ينجح عبر جرائم الإبادة في تحقيق صورة نصر لجيشه، مضيفًا: “العدو الإسرائيلي يكثف جرائمه في الضفة الغربية سعيًا لتهجير الفلسطينيين منها”.

وذكر أن العملية الإيرانية ثبتت معادلة الرد على العدوان الإسرائيلي وأنهت حقبة الاستباحة، مضيفًا: “الرد على العدوان صار معادلة ثابتة والعدو الإسرائيلي يعي ذلك جيدا الآن”، مشددًا على أن أي عمل ضد العدو الإسرائيلي حاليًا مفيد للقضية الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا