بولندا تعلن إطلاق سراح أحد رعاياها من غزة

أحد مواطنيها أطلق سراحه.. بيان لبولندا حول الهدنة في غزة

أسماء حمدي

قالت وزارة الخارجية البولندية، اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، إن أحد رعاياها كان من بين الرهائن الذين أطلق سراحهم من غزة، مرحبة بوقف إطلاق النار.

وأضافت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز: “نرحب بالمعلومات عن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي سمح بالإفراج عن مجموعة من الرهائن، ومن بينهم مواطن بولندي، وزيادة إمدادات المساعدات الإنسانية للقطاع”.

إطلاق سراح مزدوجي الجنسية

أشارت الخارجية إلى أنه في الوقت نفسه، تواصل بولندا مطالبتها بقوة بأن توافق إسرائيل على المغادرة الآمنة للمواطنين البولنديين الآخرين من قطاع غزة، وكان بعض الرهائن الذين أطلق سراحهم الجمعة من مزدوجي الجنسية.

وبعد حوالي 7 أسابيع متتالية من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بدأت أمس الجمعة، هدنة إنسانية في القطاع المحاصر، وهي أول هدنة من نوعها بين حماس وإسرائيل منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

وتسمح الهدنة، التي جرت برعاية قطرية أمريكية مصرية، بإطلاق سراح 50 أسيرًا لدى حماس، بينما تقوم إسرائيل بإطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا.

الإفراج عن 39 فلسطينيا

أفرج الاحتلال أمس عن 39 من المعتقلين في سجونها، وذلك بعدما أطلقت حركة حماس سراح 13 من الرهائن الإسرائيليين في غزة، بموجب اتفاق هدنة بعد بين إسرائيل وحماس.

ومن المنتظر أن يفرج الاحتلال، اليوم السبت، عن 42 أسيرًا فلسطينيًا، فيما تطلق حركة حماس 14 من الأسرى في غزة.

ربما يعجبك أيضا