جريمة مروعة.. تفاصيل مقتل معتمرين جزائريين بمكة

شيرين صبحي

تقدمت وزارة الخارجية الجزائرية بتعازيها لأسرتي المعتمرين اللذين قتلا في مكة المكرمة، وأعلنت متابعتها القضية مع الجهات المعنية للوقوف على ملابساتها.

وجاء في بيان للوزارة أنه “على إثر الحادث الأليم، الذي أدى إلى مقتل معتمرين جزائريين اثنين بمكة المكرمة بتاريخ 20 فبراير الحالي، تتقدم وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بخالص عبارات التعازي والمواساة إلى أسرتي الفقيدين رحمهما الله”.

متابعة حيثيات القضية

أضاف البيان أن الوزارة تتابع بالتنسيق مع السفارة الجزائرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة، حيثيات القضية من أجل الكشف عن تفاصيلها بالتعاون مع السلطات السعودية، وفق ما أوردت صحيفة الشروق الجزائرية، أمس الأحد 26 فبراير 2023.

وأصدر الديوان الوطني للحجّ والعمرة، صباح السبت، بيانًا بشأن حادثة ارتكاب معتمر جزائري جريمة قتل في حقّ متعمرَين جزائريين، بفندق في مكة المكرمة، كشف فيه عن هوية الضحيتين.

مباشرة التحقيق

جاء في بيان الديوان الوطني للحجّ والعمرة: “على إثر الحادثة الأليمة التي وقعت يوم الاثنين 20 فبراير 2023 بمكة المكرمة، والتي راح ضحيتها معتمران جزائريان رحمهما الله، ويتعلق الأمر بكل من: السيد قويدر بو عبد الله حسان، والسيد قدور برادعي.”

وقال الديوان الوطني للحج والعمرة إنه “باشر، فورًا، بالتنسيق مع مصالح القنصلية الجزائرية العامة بجدة، ومع مسير وكالة السياحة والأسفار “أنوار الصباح”، كل الإجراءات اللازمة التي تقتضيها مثل هذه الأوضاع”.

وأعلنت الشرطة السعودية، الاثنين الماضي، إلقاء القبض على معتمر جزائري، بعد ارتكابه جريمة قتل في حقّ معتمرين (2) جزائريين آخرين في فندق بمكة المكرمة.

ربما يعجبك أيضا