الخارجية الروسية تستدعي السفير الهولندي

شيرين صبحي
الخارجية الروسية

أعلنت الخارجية الروسية استدعاء السفير الهولندي في موسكو، مؤخرًا، وفق ما أوردت وكالة أنباء نوفوستي، اليوم الجمعة 17 فبراير 2023.

وقالت، في بيان: “في 16 فبراير، جرى استدعاء السفير الهولندي في موسكو، هيلس أرنو بيشور بلو،.. للمطالبة بوقف المحاولات، التي تبذلها السلطات الهولندية، لتحميل الاتحاد الروسي على نحو غير معقول مسؤولية تحطم طائرة الخطوط الجوية الماليزية MH17 في السماء. في دونباس في 17 يوليو 2014”.

وأشار الجانب الروسي إلى “الطبيعة المسيسة” لعمل مجموعة التحقيق المشتركة JIT، برئاسة مكتب المدعي العام الهولندي، وفق ما أوردت نوفوستي.

وأضافت الوزارة: “بيان الفريق بشأن تعليق التحقيق دليل آخر على أنه استنفد الحجج، لدعم موقفه الاتهامي أحادي الجانب. وجرى التأكيد على أن الجانب الروسي لا يعترف بنتائج التحقيق (غير الكاملة، والمقتطع منها)”.

ولفتت الوزارة إلى أنه جرى إبلاغ السفير الهولندي بالاعتراض على ممارسة سلطات البلاد لعرقلة عمل السفارة الروسية وأداء مهامها المباشرة، بما في ذلك تلك المتعلقة بالعمل مع المؤسسات العامة والتاريخية والنصب التذكارية وغيرها، فضلًا عن موقف بلاده من منح التأشيرات، والمطالبة بالتخلي عن لغة الإنذارات النهائية، والعودة إلى مناقشة بناءة بشأن القضايا الخلافية الحالية.

ربما يعجبك أيضا