الخارجية السودانية تتهم «الدعم السريع» بالسعي لتدمير الخرطوم

عبدالمقصود علي
الحرب في السودان

اتهمت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023، قوات الدعم السريع الخاصة بتنفيذ عمليات التخريب وافتعال الحرائق، في إطار حملة ممنهجة لتدمير العاصمة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن قوات الدعم السريع “لجأت إلى عمليات التخريب والحرائق، في إطار حملتها الممنهجة لتدمير العاصمة الخرطوم”.

اقرأ أيضًا: في شهرها السادس.. نيران الحرب تلتهم أحد أهم معالم السودان

وأضافت “تواصل المليشيا المتمردة (الدعم السريع) جرائمها الإرهابية المنكرة، التي تستهدف القضاء على مقومات الدولة في البلاد، لجأت المليشيا المتمردة، خلال اليومين الماضيين، لعمليات التخريب والحرائق في إطار حملتها الشريرة والممنهجة، لتدمير العاصمة القومية”.

وتابعت “تضاف هذه الجريمة لما سبقها من فظائع المليشيا المتمردة، مثل التطهير العرقي والإبادة الجماعية في غرب وجنوب دارفور، وطرد سكان العاصمة من منازلهم واحتلالها، ونهب البنوك والأسواق والمصانع وممتلكات المواطنين وسياراتهم.. وغيرها من الفظائع”.

وطالبت وزارة الخارجية المجتمع الدولي “بإدانة هذه الجرائم البربرية، وتصنيف قوات الدعم السريع جماعة إرهابية”، ولم يصدر تعقيب فوري من “الدعم السريع” على بيان وزارة الخارجية.

واندلعت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل عندما تحول توتر مرتبط بخطة مدعومة دوليًا للانتقال السياسي إلى صدام مباشر بعد 4 سنوات من الإطاحة بعمر البشير في انتفاضة شعبية.

ربما يعجبك أيضا