الخارجية الفلسطينية: تصريحات رئيس حكومة إسرائيل تحريض مباشر على العنف

أسماء حمدي
وزارة الخارجية الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء 18 مايو 2022، إن تصريحات واقتحامات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت دعوة إلى التصعيد والعنف، واستخفاف بالإدانات الدولية بجرائم الاحتلال.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، أوضحت الوزارة، في بيان، أن دعوة بينيت جيشه وشرطته باستخدام القوة المفرطة في حق الفلسطينيين أينما كانوا، تحريضٌ مباشر لتصعيد الأوضاع ولدوامة من العنف، واعتراف إسرائيلي رسمي بأن ما تفعله قوات الاحتلال والمستوطنون، هو سياسة إسرائيلية ممنهجة موجهة من رأس الهرم السياسي للاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت “هذه الدعوات تصدر عن عقلية استعمارية عنصرية، تنكر وجود شعبنا الفلسطيني وحقه في أرض وطنه، وتستبدل بثقافة السلام ثقافة الحقد والكراهية وإلغاء الآخر”.

وأدانت الوزارة الاقتحامات الاستفزازية المتواصلة التي ينتهجها بينت للضفة الغربية المحتلة، والتي كان آخرها زيارته أمس، مستعمرة الكنا، وزيارته صباح هذا اليوم، مستعمرة كيدا، وأشارت إلى أن هذه الاقتحامات تعكس إصرارًا إسرائيليًّا رسميًّا على شرعنة وتعميق وتوسيع المستعمرات الإسرائيلية في أرض دولة فلسطين، ما يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، واتفاقيات جنيف، والشرعية الدولية وقراراتها.

ربما يعجبك أيضا