فلسطين تطالب بتدخل أمريكي ودولي عاجل لرفع الحصار عن أريحا

حسام أحمد
وزارة الخارجية الفلسطينية

أدانت الخارجية الفلسطينية برام الله، الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة أريحا لليوم الثامن على التوالي تحت حجج وذرائع واهية.

واعتبرت الخارجية، في بيان اليوم الأحد 5 فبراير 2023، هذا الحصار شكلًا بشعًا من أشكال العقوبات الجماعية على عموم المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل الذين يمضون ساعات طويلة على حواجز الاحتلال أثناء تنقلهم أو سفرهم أو عودتهم إلى الوطن، بحسب وكالة الأنباؤ الفلسطينية “وفا”.

وأوضحت الخارجية، أن الحصار ليس فقط في أريحا ومحافظتها وإنما في الضفة الغربية المحتلة خاصة وأن مدينة أريحا هي بوابة فلسطين ويتنقل منها وإليها عموم المواطنين من جميع محافظات الوطن بمن فيهم الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى.

وأشارت الخارجية، إلى أن هذا الحصار يؤدي إلى ضرب اقتصاديات المواطنين الفلسطينيين ويضع العراقيل أمام متابعة المواطنين لأعمالهم ومشاريعهم الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.

وأكدت الخارجية، أنها تتابع هذا الحصار مع الجهات الدولية المختصة كافة باعتباره انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الموقعة.

وطالبت الخارجية، بتدخل دولي وأمريكي عاجل لرفع هذا الحصار الظالم عن مدينة أريحا من خلال الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقفه فوراً.

 

ربما يعجبك أيضا