فلسطين تطالب بتدخل دولي فاعل لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أسماء حمدي
الخارجية الفلسطينية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس 20 يوليو 2023، المجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

وأدانت الخارجية، في بيان نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين مدينة نابلس، ما أسفر عن استشهاد الشاب بدر المصري (19 عامًا)، وإصابة عشرات الفلسطينيين.

اقتحامات الأقصى

أدانت الخارجية الفلسطينية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى والمواقع والمقامات الدينية والأثرية والتاريخية في الضفة الغربية، وعمليات هدم وتسليم إخطارات بهدم المنازل والمنشآت الفلسطينية، التي ترتكبها قوات الاحتلال في المناطق المصنفة (ج).

وشددت على أن هذه الانتهاكات والجرائم تندرج ضمن “مخطط استعماري إحلالي توسعي يقوض أي فرصة لتجسيد دولة فلسطين على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية.”

انتهاكات الاحتلال

حملت الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن هذه الانتهاكات والجرائم، وحذرت من مخاطرها على ساحة الصراع.

وطالبت بمواقف دولية جدية لإجبار دولة الاحتلال على وقف جميع إجراءاتها أحادية الجانب، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني عامة وللقدس ومقدساتها والأقصى خاصة.

اقرأ أيضًا| فلسطين تحذر من خطة إسرائيلية للسيطرة على الأماكن الأثرية

اقرأ أيضًا| فلسطين: بايدن يلعب دور المتفرج ولم يقدم أي مبادرة للسلام

ربما يعجبك أيضا