الخارجية الفلسطينية تطالب بفتح جميع المعابر لإدخال المساعدات إلى غزة

الخارجية الفلسطينية تندد بمنع إسرائيل لإدخال المساعدات إلى غزة

أسماء حمدي
وزارة الخارجية الفلسطينية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفتح جميع المعابر لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأدانت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، منع حكومة الاحتلال إدخال المساعدات خاصة إلى شمال القطاع.

منع مرور المساعدات

قالت الوزارة الفلسطينية، إن تركيز إسرائيل على إعطاء الموافقات على فتح ممرات بحرية ومنع مرور المساعدات بريا عن طريق المعابر، هدفه تطبيق خطة حكومة الاحتلال بتكريس الاحتلال والفصل بين الضفة والقطاع وتهجير أبناء شعبنا.

في وقت سابق، قالت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، أمس الثلاثاء، إن المسؤولين الأمريكيين يشعرون بإحباط من سلوك إسرائيل في ما يتعلق بدخول المساعدات إلى قطاع غزة.

صفقة محتملة

تضغط الولايات المتحدة منذ أسابيع للسماح بدخول المساعدات إلى أكثر من مليوني فلسطيني محاصر في القطاع، لكن مسؤولين إسرائيليين يقولون إن هناك مشكلات، بما في ذلك مشكلات تقنية تجعل هذا الأمر صعبا.

ونقلت الهيئة عن المسؤولين الإسرائيليين الذين لم تسمهم، قولهم: “ذكرنا على سبيل المثال أن العمل على الطريق الذي ينبغي أن يصل من معبر كرم أبو سالم إلى شمال قطاع غزة لم يكتمل بعد”.

ووفقا للهيئة فإن الولايات المتحدة، تضع كل ثقلها وراء محاولة إبرام صفقة محتملة لتبادل الأسرى، وتعتبر أن محاولة إغراق غزة بالمساعدات يساعد في تحقيق ذلك.

ربما يعجبك أيضا