مصر تكشف عن حصيلة ضحاياها في زلزال تركيا وسوريا

حسام أحمد
الخارجية المصرية

قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، إنها تتابع موقف مواطنينها في كل من تركيا وسوريا، في أعقاب الزلزال المُدمر، الذي وقع فجر أمس الاثنين.

وأوضحت، في بيان، أن غرفة عمليات القطاع القنصلي تابعت عملها، لليوم الثاني على التوالي، وأنه ووفق المعلومات الواردة من السفارة المصرية لدى أنقرة، لم تشمل القوائم الرسمية الصادرة عن السلطات التركية، حتى الآن، أسماء لضحايا مصريين.

وأضافت أن اتصالات السفارة مع تجمعات الجالية المصرية واتحادات الطلاب، كشفت عن وجود ضحيتين من أسرة واحدة، نتيجة انهيار البناية التي يقطنون بها في منطقة إسكندرون بولاية هاتاي، موضحةى أن السفارة المصرية تتوصلت مع أحد أفراد الأسرة، الذي لم يتعرض لإصابة، لتقديم الدعم اللازم.

أوضاع المصريين في تركيا

شدد البيان على أن السفارة المصرية بأنقرة تستمر في التواصل حاليًّا مع عدد من المواطنين، الذين أصيبوا إصابات طفيفة، للاطمئنان عليهم، إلى جانب الاتصال المباشر ببعض الحالات الفردية، التي علمت بنقلها إلى دور إيواء، نتيجة تعرض منازلها للهدم.

وذكر أن الوزارة أرسلت للسفارة قائمة بأسماء الطلاب المصريين الدارسين في تركيا، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأن السفارة تكثف حاليًّا اتصالاتها مع الخارجية التركية واتحادات الطلاب المصريين، للاطمئنان عليهم، والتحقق من سلامتهم لطمأنة ذويهم.

أوضاع المصريين في سوريا

بشأن أوضاع المصريين في سوريا، قال البيان إنه لا يوجد أي معلومات، حتى الآن، تشير إلى وجود ضحايا مصريين، موضحًا أن السفارة المصرية في دمشق تواصلت مع أحد المواطنين، الذي تعرض لإصابة طفيفة، نتيجة تصدع منزله، والاطمئنان عليه.

وأضاف أن وزارة الخارجية تواصل متابعة الموقف على مدار الساعة، ، بالتنسيق مع سفارتي مصر في أنقرة ودمشق، وإصدار البيانات الإعلامية تباعًا بالمستجدات.

ربما يعجبك أيضا