مصر: ملتزمون بالإسهام في تعزيز المنظومة الدولية لحقوق الإنسان

علاء الدين فايق
وزارة الخارجية المصرية

الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان يعد مناسبة لتأكيد السعي الدؤوب للارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان في مصر على المستوى الوطني.


شددت مصر، اليوم السبت 10 ديسمبر 2022، على التزامها بالاستمرار في الإسهام في بناء وتعزيز المنظومة الدولية لحقوق الإنسان.

وأشار بيان لوزارة الخارجية المصرية، عبر صفحتها على موقع فيسبوك، إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، “يعبر عن تطلع الأسرة البشرية لبناء عالم قائم على التسامح والإخاء والاحترام المتبادل بين الشعوب والحضارات”.

الاحتفاء بحقوق الإنسان

أضافت وزارة الخارجية المصرية: “الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان يعد مناسبة لتأكيد السعي الدؤوب للارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان على المستوى الوطني، انطلاقًا من رؤية واضحة، وتحقيقًا لتطلعات الشعب المصري”.

وتابع البيان بأن مصر تمضي بخطى ثابتة على طريق البناء والتنمية لتوفير حياة كريمة لأبنائها، في إطار مسيرة العمل الوطني التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته، اتساقًا مع الاستحقاقات الوطنية والدستورية.

إنجازات مصر على الصعيد الحقوقي

لفت البيان إلى إنجازات الدولة المصرية على صعيد حماية وتعزيز حقوق الإنسان “كجزء من عملية بناء شاملة، ترتكز على مبادئ وقيم عليا، تكفل أيضًا إعمال الحق في التنمية والتمتع العادل بعوائدها، من خلال استنهاض الطاقات الوطنية في كل المجالات”.

وأضاف “بجانب تعزيز الحكم الديمقراطي الرشيد، ومكافحة الفساد، وترسيخ الهوية الوطنية، ونبذ التعصب والأفكار المتطرفة، فمصر منفتحة على الحوار، وترغب في توثيق التعاون مع جميع الشركاء، تأسيسًا على الملكية المشتركة لمبادئ حقوق الإنسان والحريات الأساسية”.

ربما يعجبك أيضا