«الخدمة السرية» الأمريكي يرفض طلبات ترامب لتوفير موارد إضافية

«الخدمة السرية» الأمريكي يرفض توفير موارد إضافية لحماية ترمب

أسماء حمدي
دونالد ترامب

قال جهاز الخدمة السرية الأمريكي، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، إنه رفض طلبات من فريق حراسة الرئيس السابق دونالد ترامب، للحصول على موارد إضافية خلال العامين السابقين لمحاولة اغتياله الأسبوع الماضي.

ويعد هذا تراجعًا عن تصريحات سابقة للجهاز نفى فيها رفض مثل هذه الطلبات المقدمة للرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

ترشيح الحزب الجمهوري

بعد أيام من نجاته من محاولة الاغتيال، قبل ترامب، يوم الخميس، ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة في انتخابات الخامس من نوفمبر. وحصد ترامب أصوات عدد كاف من المندوبين خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن. كما رشح المؤتمر رسميا جيمس دي فانس نائبا للرئيس في الانتخابات.

وقال مسؤولو الحزب الجمهوري خلال مؤتمر ترشيح ترامب في ميلووكي قبل أيام إن مواجهته للموت، يوم السبت الماضي، غيرته وإنه عندما ألقى خطاب قبول ترشحه، مساء الخميس، دعا إلى الوحدة.

أول مؤتمر انتخابي

عقد المرشح الرئاسي الأمريكي، مساء أمس السبت، أول مؤتمر انتخابي له منذ أن نجا بأعجوبة من محاولة الاغتيال قبل أسبوع وحصوله رسميا على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات.

وظهر ترامب في جراند رابيدس بولاية ميشيجان، وهي إحدى الولايات المتأرجحة، ومعه مرشحه الجديد لمنصب نائب الرئيس السيناتور دي فانس من ولاية أوهايو في أول مؤتمر انتخابي يجمعهما.

ربما يعجبك أيضا