الخطوط الجوية البريطانية تلغي عشرات الرحلات بسبب مشكلة فنية

حسام أحمد

ألغت الخطوط البريطانية، اليوم الخميس، أكثر من 50 رحلة جوية من وإلى مطار هيثرو بلندن، اليوم الخميس، وذلك بعد إلغاء عشرات الرحلات أمس الأربعاء بسبب “مشكلة فنية” تواجهها الخطوط الجوية البريطانية، وفقا لشبكة روسيا اليوم.

وأشارت إلى أن ما لا يقل عن 5000 من عملاء الخطوط الجوية البريطانية سيواجهون اضطرابًا في رحلاتهم اليوم، بالإضافة إلى عشرات الآلاف الذين تأخرت رحلاتهم أو تأجلت، أمس الأربعاء، وأن العديد من الركاب لا يزالون ينتظرون تسلم أمتعتهم بعد تكدس الحقائب في المبنى رقم 5، المركز الرئيس للخطوط الجوية البريطانية.

وكان متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية قال: “لقد واجهنا مشكلة فنية لفترة قصيرة بعد ظهر الأربعاء والتي أثرت على عملياتنا في مطار هيثرو، المبنى 5. وحُلت وسنستأنف عمليات الطيران، ولقد اعتذرنا للعملاء الذين شعروا بالإزعاج”.

ووفقًا لموقع الخطوط الجوية البريطانية، أُلغيت عشرات الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تغادر مبنى الركاب 5 بمطار هيثرو بين الساعة 1 ظهرًا و 6 مساء يوم الأربعاء، أو المغادرة في وقت متأخر.

ووصف الركاب الحادث بأنه “فوضى كبيرة” لأنه تسبب في تأخير الرحلات، وعلق الركاب على متن الطائرات بعد هبوطها في المطار وتراكمت الأمتعة، وأدى ذلك إلى اصطفاف المئات خارج مبنى الركاب رقم 5 بمطار هيثرو، مع السماح للموظفين بدخول المبنى قبل ساعة من موعد عملهم، بسبب تراكم الأعمال.

هذا ويحق للمسافرين الذين ألغيت رحلاتهم أو تأخرت لمدة 3 ساعات أو أكثر الحصول على تعويض يتراوح بين 220 و520 جنيهًا إسترلينيا، اعتمادًا على طول الرحلة، ويجب على الخطوط الجوية البريطانية حجزها على رحلات مع شركات طيران أخرى إذا لم تكن رحلاتها متاحة.

ربما يعجبك أيضا