الخطوط السعودية أسرع العلامات التجارية تقدُّمًا في الشرق الأوسط

فاروق محمد

ارتفعت القيمة التجارية لهوية الخطوط السعودية 13.1% وصعد تصنيفها إلى الفئة A في التقرير السنوي لأفضل 50 علامة تجارية لقطاع شركات الطيران، حسب تصنيف “Brand Finance”.

وبحسب “أرقام“، اليوم السبت 4 يونيو 2022، يعكس التصنيف الجديد، حجم الإنجاز والارتفاع الكبير الذي حققته المملكة في أداء العلامة التجارية إلى جانب النمو الإجمالي في شبكة خطوطها الجوية والزيادة في أعداد الضيوف، إضافة إلى خدماتها في جميع مواقع الخدمة.

تقييم Brand Finance السنوي

جاء حصول المملكة العربية السعودية على هذا التصنيف، من واقع التقييم الذي تجريه سنويًّا “Brand Finance” لأكثر من 5 آلاف علامة من كبرى العلامات التجارية في مختلف القطاعات، وفي جميع البلدان، ويجري، من خلالها، إصدار ما يقارب 100 تقرير متخصص، يفند آلية التصنيف والعوامل التي جرى الاستناد إليها.

وقد كان من العوامل الإيجابية التي أسهمت في ارتفاع تصنيف الدولة السعودية، افتتاح أكبر صالة للفرسان في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وخدمة الشيف على متن الطائرة، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المقدَّمة أيضًا على متن الطائرة، وبخاصة الإنترنت عالي السرعة.

الخطوات المتسارعة للمشاريع والمبادرات

أوضح رئيس التسويق في مجموعة الخطوط السعودية، خالد عبدالقادر طاش، أن الخطوات المتسارعة للمشاريع والمبادرات التي تعزز تجربة السفر للضيوف، كان لها دور كبير في أنْ تواصل السعودية تألقها في التصنيفات الدولية، مضيفًا أن هذا الإنجاز وغيره، يعد مسؤولية كبيرة للمحافظة على وتيرة التميز، كونها الناقل الوطني للمملكة، وأجنحة رؤية 2030 والممكّنة لمستهدفاتها، خاصة الجانب السياحي.

وتسعى السعودية إلى الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، لا سيما في الجانب الذي يتعلق بالسياحة، بتحقيق 100 مليون زيارة بحلول عام 2030، وأضاف طاش “في هذا الصدد يوجد العديد من الوجهات في الآونة الأخيرة شملت أمستردام، وإنتيبي، وبانكوك، وبرشلونة، ومراكش، وملقا، وموسكو، وبكين، وجزيرة ميكونوس اليونانية، وسيول، وشيكاغو قريبًا”.

ربما يعجبك أيضا