الخميس.. الأوبرا تحتفي بذكرى رحيل فايزة أحمد

أحمد العشري

تحتفي دار الأوبرا المصرية بذكرى رحيل المطربة السورية المصرية فايزة أحمد، بحفل ضخم، على خشبة المسرح الكبير، الخميس المقبل 5 سبتمبر 2024، تحييه فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية، تحت قيادة المايسترو أحمد عامر، في انطلاق الموسم الفنى الجديد.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج حفل ذكرى رحيل فايزة أحمد، في الأوبرا عدد كبير من أغانيها من ألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب من بينها حمال الآسية، تهجرنى بحكاية، تمر حنة، هان الود ،قولى حاجة ومن قد إيه كنا.

حفل ذكرى رحيل فايزة أحمد في الأوبرا

يشارك في الغناء بالحفل 6 مطربين هم حسام حسنى، مصطفى النجدى، محمد حسن، رحاب مطاوع، سمية وجدي، وسوزان ممدوح.

جدير بالذكر أن فايزة أحمد تعد أحد أهم أعلام الغناء العربي ولقبت بكروان الشرق، ولدت في ديسمبر عام 1934 في صيدا بلبنان وقررت احتراف الغناء في عمر 11 عام، تقدمت للإذاعة اللبنانية ونجحت واعتمدت كمطربة وأدت بعض الاعمال ثم تقدمت للإذاعة المصرية.

معلومات عن فايزة أحمد

التقت فايزة بعد ذلك بالموسيقار الراحل محمد الموجي فشكلا خطا غنائيا يميزها عن غيرها من خلال عدة أغاني أحدثت ضجة فنية، لحن لها أيضا كل من كمال الطويل، محمود الشريف، محمد الموجي، محمد عبدالوهاب، محمد سلطان ورياض السنباطي.

التقى بها أيضا الموسيقار الراحل بليغ حمدي وقدم لها عدة أغاني بعدها اتجهت للتمثيل السينمائي وشاركت في ستة أفلام منها أنا وبناتي ومنتهى الفرح، ورحلت عن عالمنا في 24 سبتمبر عام 1983.

ربما يعجبك أيضا