الخوخ الأمريكي ضحية جديدة لتغير المناخ

عبدالمقصود علي

تضررت ولاية جورجيا الأمريكية، المعروفة بولاية زراعة الخوخ، من التغيرات المناخية، وسط تحذيرات من أن هذا الأمر سيتكرّر.

ففي مزرعة صغيرة بولاية جورجيا تنتشر أشجار الخوخ في صفوف مرتّبة فوق سجّادة من العشب الأخضر، لكنّ مالك المزرعة ستيوارت جريج يشكو، كغيره من مزارعي الولاية، من عدم وجود محصول هذا العام بسبب التغيّر المناخي.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأحد 16 يوليو 2023، حاول عبثًا هذا المزارع العثور على حبّة خوخ واحدة هذا العام، في حدث نادر في الولاية الجنوبية المعروفة بهذه المزارع، وقال: “ليس لدينا أيّ محصول هذا العام”.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| تغيّر المناخ.. 10 مشاهد قاتمة تهدد الحياة

وهذا العام كان فصل الشتاء في الولاية معتدلًا على غير عادة، فأزهرت أشجار الدرّاق قبل أوانها، وبعد ذلك في مارس، انخفضت درجات الحرارة بقدر كبير إلى ما دون الصفر ما قضى على البراعم الرقيقة.

وجريج الذي قال إنّه لم ير مثل هكذا أمر منذ 20 عامًا، يقدّر خسارته بأنّها من “ستة أرقام”، وقرّر أيضًا عدم فتح حقوله هذا الصيف أمام الزوار الذين يأتون لقطف الخوخ أو الاستمتاع بتناول المثلجات. وعلق لافتة حمراء كبيرة عند مدخل المزرعة تدعو الزائرين إلى العودة في 2024.
4e99e85bf4cabdc5ad5339c133afa3f1eece7b6f

ويقدّر خبراء أنّ 90% من محصول الخوخ هذا العام في ولاية جورجيا جرى فقدانه، ويحذّرون من أنّ هذا الأمر سيتكرّر أكثر فأكثر بفعل التغيّر المناخي.

ربما يعجبك أيضا