«الداخلية» الإماراتية و«تريندز» يوقعان مذكرة تفاهم بالمجالات العلمية والبحثية

ابتهال غيث
«الداخلية» و «تريندز» يوقعان مذكرة تفاهم في المجالات العلمية والبحثية

وقعت وزارة الداخلية الإماراتية، اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، مذكرة تفاهم مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، في مجال تبادل الخبرات والمعارف للارتقاء بالمجالات العلمية والبحثية.

ويأتي ذلك في إطار خدمة أهداف الجانبين، في تمكين الشباب والكوادر البشرية، وتحقيق المنفعة المتبادلة، التي تعزز نشر المعرفة، وتساعد في استشراف المستقبل، حسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

مذكرة تفاهم

وقع مذكرة التفاهم من جانب وزارة الداخلية الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، اللواء سالم الشامسي، وعن مركز تريندز الرئيس التنفيذي للمركز، محمد العلي.

ويأتي توقيع المذكرة، حرصًا من الجانبين على توطيد أواصر الشراكة والتعاون، بهدف تكامل الجهود وتبادل الخبرات في المجالات البحثية والتدريبية، وبما يخدم رؤية وإستراتيجية الجانبين.

التعاون في المجالات العلمية والبحثية

تنص المذكرة على التعاون المشترك في مجال إعداد البحوث بشأن الموضوعات ذات الصلة، وتبادل الخبراء والباحثين، وكذلك يشمل التعاون مجال الإصدارات والبحوث والموضوعات، التي تتصل بالمعرفة والتكنولوجيا، فضلًا عن تنظيم فعاليات، وإجراء استطلاعات رأي في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب اللواء الشامسي عن ترحيبه بمذكرة التفاهم مع مركز تريندز، مثمنًا مستوى إصدارات ودورات تريندز التدريبية، والسمعة الطيبة التي يحظى بها.

أهمية البحث العلمي والتدريب

تابع الشامسي أن التوقيع على المذكرة يعكس أهمية البحث العلمي والتدريب في تعزيز القدرات البشرية وتمكينها، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى نحو تبادل الخبرات مع مراكز البحث وغيرها من المؤسسات، بما يرتقي بالجهود التطويرية وتحقيق الصالح العام.

وثمن الرئيس التنفيذي للمركز بجهود وزارة الداخلية وحرصها على البحث العلمي، مضيفًا أن المذكرة من شأنها تعزيز تبادل الخبرات ونشر المعرفة، التي تصنع المستقبل، مضيفًا أنها تأتي انطلاقًا من حرص “تريندز” على تعزيز الشراكات البحثية والعلمية، مع الهيئات الكبرى الفاعلة التي تهتم بنشر المعرفة، وتمكين المعنيين من الاستعداد لتحديات المستقبل.

ربما يعجبك أيضا