الداخلية الجزائرية: حرائق الغابات تودي بحياة 15 شخصًا

حسام أحمد

أسفرت حرائق الغابات التي اندلعت ليلة الأحد إلى اليوم الاثنين 24 يوليو 2023، عن وفاة 15 شخصًا وإصابة 26 آخرين، حسب وزارة الداخلية الجزائرية.

وأشارت الوزارة في بيان إلى تسجيل نشوب 97 حريقًا مس الغابات والأدغال والمحاصيل الزراعية، عبر 16 ولاية، خلال ليلة الاثنين.

وسجلت ولايات بجاية والبويرة وجيجل الحرائق الأوسع رقعة، بفعل الرياح التي شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان، وفقًا لصحيفة الشروق الجزائرية.

وأسفرت هذه الحرائق عن تسجيل 15 ضحية، و26 مصابًا، وإجلاء 1500 مواطن، خاصة من بلدية فناية بدائرة القصر، وبلدية زبربر بدائرة الأخضرية.

ولمواجهة هذه الحرائق المندلعة، دفعت الداخلية الجزائرية بـ7500 شرطي في الميدان، و350 شاحنة من مختلف الأحجام، فضلًا عن الوسائل الجوية لإطفاء الحرائق، ما سمح بالتحكم في معظمها.

اقرأ أيضًا|الانتخابات الجزائرية.. منافسة شرسة بين عشرات الأحزاب

وتتواصل عمليات إخماد الحرائق حاليًّا بـ6 ولايات، هي بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عبر 13 رتلًا متنقلًا و3050 شرطيًّا، عززتها الوزارة صباح اليوم الاثنين بـ12 رتلًا و1200 شرطي إضافيين.

ويستمر تسخير 12 وسيلة جوية للإطفاء على مستوى هذه الولايات الـ6، من بينها الطائرات المروحية الخاصة بالإطفاء، التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي، بما في ذلك طائرة الاطفاء ذات السعة الكبيرة.

وطمأنت الوزارة المواطنين القاطنين بهذه الولايات، وشددت على استمرار مصالح الحماية المدنية في العمل إلى حين إخماد الحرائق نهائيًّا، داعية إلى اتباع إرشادات السلامة وتجنب الاقتراب من المناطق التي تشهد الحرائق.

ربما يعجبك أيضا