الداخلية المصرية تحسم الجدل حول أزمة جوازات السفر

أول بيان من الداخلية المصرية بشأن تأخير إصدار جوازات السفر

أسماء حمدي
جواز السفر المصري

نفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد 4 فبراير 2024، الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بشأن تأخير إصدار جوازات السفر للمواطنين لمدة شهرين.

وقالت الوزارة، في بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “نفى مصدر أمني جملة وتفصيلا صحة ما تناولته الأبواق الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن تأخير إصدار جوازات السفر للمواطنين لمدة شهرين”.

شائعات وأكاذيب

أضاف البيان أن ذلك يأتي في إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من ادعاءات لنشر الشائعات والأكاذيب لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.

من جهتها، قالت مصادر مطلعة، إن الوقت المستغرق لإصدار جواز السفر هو 4 أيام عمل من تاريخ الطلب وفقًا للائحة العمل داخل مصلحة الجوازات، وفق ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

إجراءات التجديد للمصريين بالخارج

أشارت المصادر إلى أن هناك تحديثا بخصوص إجراءات تجديد جواز سفر المصريين في الخارج من قبل وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، يستغرق إصدار الجواز الجديد من 6 إلى 8 أسابيع، ويُنصح المتقدمون بتقديم طلبات تجديد الجواز قبل الموعد المحدد لتجنب أي مشاكل عند دخولهم لمصر.

وتابعت: “يمكن أيضا إصدار وثيقة جواز سفر مؤقتة صالحة لمدة 3 شهور، وتجديدها مجانا لمدة إضافية، بالإضافة إلى إمكانية إضافة دول السفر حسب الرغبة إلى حين استكمال الأوراق المطلوبة لجوازات السفر”.

ربما يعجبك أيضا