الدار العقارية تطلق مشروع «خدمات التبريد» لخفض بصمتها الكربونية

الدار العقارية تبدأ خفض بصمتها الكربونية السنوية

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة الدار العقارية “الدار“، إطلاق مشروع خدمات التبريد بهدف خفض بصمتها الكربونية السنوية وفقًا لخط أساس انبعاثاتها من أنظمة التبريد.

وبحسب صحيفة الخليج اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، فإن المشروع يأتي ضمن مجمع الريانة ومشروع القرم الشرقي التابعين لها في أبوظبي، وبنسبة تصل إلى 30% على مدار 10 سنوات.

ترشيد استهلاك الطاقة

يعتمد هذا المشروع، الذي تديره شركة جونسون كونترولز، على حزمة من أفضل ممارسات ترشيد استهلاك الطاقة بالإضافة إلى مجموعة من الحلول التكنولوجية المتطوّرة بهدف إزالة نحو 26,880 طنًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ضمن مشروعين بارزين في محفظة أصول “الدار”.

وتنسجم هذه المبادرة النوعية مع مستهدفات خطة الدار “صافي الانبعاثات الصفري”، والتي تتضمن هدفًا علميًا يتمثّل في تحقيق صافي انبعاثات صفري ضمن النطاقين 1 و2 من غازات الدفيئة بحلول عام 2030، ويدعم مشروع، خدمات التبريد، مستهدفات النطاق 2 من انبعاثات الغازات الدفيئة.

ومن المتوقع أن تحقق “خدمات التبريد” المقدمة من شركة جونسون كونترولز نقلة نوعية في المجتمعات الحضرية، إذ ستساهم في خفض البصمة الكربونية المرتبطة بأنظمة التبريد في الأبنية والعقارات بنسبة تصل إلى 30%.

ربما يعجبك أيضا