«الدار» تستثمر 5 مليارات درهم لتطوير أصول في أبوظبي

أحمد السيد

أعلنت شركة الدار العقارية، اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، عزمها استثمار 5 مليارات درهم لتطوير مجموعة من الأصول المدرة للدخل ضمن وجهات رئيسة في أبوظبي.

وسيتم تطوير الأصول التي ستحتفظ بها الدار في المحفظة الاستثمارية للشركة، على عدة مراحل بين عامي 2025 و2027، بحسب صحيفة الخليج الإماراتية.

ويأتي نهج «التطوير والاحتفاظ» استكمالاً للاستحواذات المستمرة التي تنفذها «الدار» على أصول مدرة للدخل المتكرر، ويتيح للشركة الاستفادة من مخزونها الكبير من الأراضي من خلال تطوير مجموعة متنوعة من فئات الأصول العقارية.

تطوير أصول في أبوظبي

ارتفاع أرباح «الدار العقارية الإماراتية» خلال أول 9 أشهر 2023

ارتفاع أرباح «الدار العقارية الإماراتية» خلال أول 9 أشهر 2023

وباتباع نهج مدروس في توزيع رأس المال، سيركز استثمار «الدار» الجديد على الأصول ذات القيمة التراكمية في مجالات التجارة والتجزئة والضيافة، والتي ستضاف إلى محفظة الاستثمارات الشاملة للأصول التي يتم تطويرها والاحتفاظ بها، بالإضافة إلى الأصول اللوجستية.

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: «تعمل الدار على تحقيق نمو متواصل وسريع في محفظة الأصول من خلال اتباع نهج مدروس للاستحواذ والتطوير والاحتفاظ بهدف تعزيز تدفقات الدخل المتكرر بشكل كبير وزيادة رأس المال على المدى البعيد.

ويعمل فريقنا على تحقيق قيمة كبيرة عبر مختلف فئات الأصول العقارية والاستفادة من نقاط قوتنا المتنامية في استراتيجيات التخطيط والتطوير وصولاً إلى التأجير وإدارة الأصول. ويساهم هذا النموذج المتكامل للأعمال في تعزيز النمو عبر محفظة أعمالنا الأساسية في دولة الإمارات، مدفوعاً بالطلب القوي على العقارات المتميزة».

ربما يعجبك أيضا