«الدار للاستثمار العقاري» تصدر سندات دائمة ثانوية بقيمة 500 مليون دولار

محمود يوسف
شركة الدار العقارية

أصدرت شركة الدار للاستثمار العقاري – الدار للاستثمار التابعة لشركة الدار العقارية سندات دائمة ثانوية بقيمة 500 مليون دولار لعملاء، تديرهم شركات تابعة لشركة أبولو جلوبال مانجمنت “أبولو” بمعدل فائدة سنوية يبلغ 5.625% مع فترة عدم استحقاق مبدئية لفترة تمتد إلى 15 عامًا.

وأوضحت الشركة في إفصاح، اليوم، الخميس 24 مارس 2022، أن هذه السندات الدائمة الثانوية تمثل جزءًا من استثمار رأس المال الاستراتيجي الذي أعلنت عنه شركة أبولو في فبراير 2022 بقيمة 1.4 مليار دولار لدعم مبادرات النمو التحولي لشركة الدار.

الالتزام

أضافت الشركة أن التزام أبولو المعلن يشتمل على استثمار 500 مليون دولار في شراكة تتضمن مجموعة من الأراضي التي تمتلكها الدار العقارية، بالإضافة إلى 400 مليون دولار في صورة أسهم عادية وأسهم ممتازة قابلة للتحويل الإلزامي في شركة الدار للاستثمار العقاري.

ووفقًا للإفصاح فقد حازت هذه السندات الدائمة على تصنيف “Baa3” من وكالة “موديز”، وذكرت الوكالة تصنيف شركة الدار للاستثمار العقاري عند “Baa1”.

مقومات فريدة

قال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة في الدار العقارية جريج فيور: “تعكس شروط هذا الإصدار الأول من نوعه المقومات الفريدة لمنصة الدار المتخصصة بالاستثمارات العقارية التي تعد الأفضل ضمن فئتها، ونثق بأن شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع أبولو ستساعد في تسريع عجلة تنفيذ خطط النمو التحولي لمجموعة الدار”، وستدعم قدرتها على توسيع نطاق أعمالها وزيادة تنويع محفظتها عالية الجودة من الأصول المدرة للايرادات المتكررة.”

وتعتبر هذه السندات الدائمة الثانوية أول إصدار من نوعه لشركة الدار، ويمثل أكبر عملية طرح مؤسسي خاص هجين، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع أطول فترة عدم استحقاق.

ربما يعجبك أيضا