«الدار للاستثمار» تقتنص 70% من مجمع «ملتقى أعمال أبوظبي»

فاروق محمد

استكملت شركة “الدار للاستثمار” صفقة استحواذها على حصة تبلغ 70% من مجمع “ملتقى أعمال أبوظبي” الذي تقدر قيمة أصوله بأكثر من 500 مليون درهم، وعلى أن يحتفظ الشريك الاستراتيجي بحصة 30% المتبقية.

وفقًا لبيان من الشركة، تمثل صفقة الاستحواذ إنشاء وحدة أعمال الدار للأصول اللوجستية، وهي وحدة جديدة تركز على استثمارات الأصول اللوجستية، تحت مظلة “الدار للاستثمار”.

من المقرر أن تركز بشكل أساسي على سوق دولة الإمارات مع إمكانية التوسع في المملكة العربية السعودية ومصر.

تستهدف “الدار للاستثمار” عقب إتمام صفقة استحواذها على “ملتقى أعمال أبوظبي” تقييم المزيد من فرص الاستحواذ من خلال وحدتها الجديدة للأصول اللوجستية بهدف زيادة حجم استثماراتها وتنويعها في القطاع.

يعد ملتقى أعمال أبوظبي شركة متخصصة في تطوير وإدارة العقارات، ويمتلك مجمعاً من المستودعات والمكاتب والمرافق الصناعية في مدينة أبوظبي الصناعية “آيكاد”، ويبلغ صافي مساحته المخصصة للإيجار نحو 166 ألف متر مربع.

قال الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار، جاسم بوصيبع، إن الشركة ترى الكثير من الإمكانات الواعدة وفرص النمو والتوسع في قطاع العقارات والمرافق اللوجستية في المنطقة، والذي يمتاز بأسس ودعائم قوية مدفوعة بجهود تطوير البنية التحتية ونمو الاقتصاد الرقمي بشكل مستمر.

أضاف أن الدخول في الأصول اللوجستية، يحقق زيادة فورية في عوائد محفظة الشركة العقارية المتنوعة في استثمارتها، بجانب تعزيز مرونتها في مواجهة المخاطر، كما أن القدرة والإمكانات التي تتمتع بها “الدار للاستثمار”، سيعزز ذلك من قدرات نمو الدخل عبر منهج نشط لإدارة الأصول.

ألمح إلى أن الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية وتقنيات التحول الرقمي ضمانة لتلبية الأصول التي تستحوذ الشركة عليها لاحتياجات المستأجرين دائمة التغير، فضلًا عن مواكبة متطلبات المستقبل.

يحتوي المجمع على 3 مبان مكتبية ومستودعات على مساحة 132 ألف متر مربع، إلى جانب قطع أراض صناعية غير مطورة تتيح إمكانية التوسع مستقبلًا.

تتخطى نسبة إشغال المرافق اللوجستية في المجمع حالياً 90% مع عقود إيجار طويلة الأجل مع مستأجرين كبار.

يشار إلى أن “الدار للاستثمار” تشرف أيضاً على شركة “الدار للاستثمار العقاري”، والتي ستضيف الآن العقارات اللوجستية كإحدى فئات الأصول التابعة لها.

ربما يعجبك أيضا