دبابات إسرائيل تتوغل في رفح وتجبر السكان على الفرار مجددًا

شيرين صبحي
الجيش الإسرائيلي

قال سكان ومسعفون فلسطينيون إن دبابات إسرائيلية تدعمها الطائرات الحربية والمسيرة توغلت أكثر في غرب مدينة رفح، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، مما أسفر عن مقتل 8 أشخاص.

وذكر السكان أن الدبابات توغلت في 5 أحياء بعد منتصف الليل، وأن خيام العائلات النازحة في منطقة المواصي بغرب قطاع غزة تعرضت لقصف وإطلاق نار كثيفين، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

القتال مستمر

لا توجد أي علامات على توقف القتال في الحرب المستمرة منذ 8 أشهر تقريبا مع عجز الوسطاء الدوليين عن إقناع إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بالموافقة على وقف إطلاق النار.

ودمرت القوات الإسرائيلية غالبية القطاع واجتاحت معظم أراضيه لكنها لم تحقق بعد هدفها المتمثل في القضاء على حماس وتحرير الرهائن الإسرائيليين.

فرار العائلات

قال مسعفون ووسائل إعلام تابعة لحماس إن 8 فلسطينيين قتلوا في المواصي وفرت عائلات كثيرة إلى الشمال في حالة ذعر. ولم يحددوا هوية القتلى. وقال الجيش الإسرائيلي إنه يدرس التقرير.

وذكر سكان أن الجيش الإسرائيلي نسف عدة منازل في غرب رفح التي كانت تؤوي أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة قبل الشهر الماضي عندما بدأت إسرائيل هجومها البري وأجبرت معظم السكان على التوجه شمالا.

ربما يعجبك أيضا