الدبيبة: خطة سياسية مرتقبة بشأن الانتخابات النيابية نهاية الأسبوع

محمود رشدي

حدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، نهاية الأسبوع الجاري لتحديد موعدًا للإعلان عن خطة سياسية بخصوص الانتخابات التشريعية، وذلك عقب تكليف فتحي باشاغا بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأشار الدبيبة، اليوم (السبت)، إلى أنه بالإمكان أن “تجري الانتخابات التشريعية والاستفتاء على الدستور في تاريخ واحد”، وجاء ذلك بعد 48 ساعة من قرار البرلمان تكليف وزير الداخلية الأسبق، فتحي باشاغا، بتشكيل حكومة جديدة. بحسب صحيفة الوسط.

وقال الدبيبة في تصريح: إن “الانتخابات السريعة هي الحل ولا للتمديد”.

الدبيبة: ما حدث في البرلمان عبث

وأضاف أن “طبقة سياسية سيطرت على ليبيا خلال العشرة أعوام الماضية استحوذت على المال والقرار، وهي الوجوه نفسها الذين يتحاربون ثم يتقاسمون الغنيمة”، وأعاد الدبيبة وصف ما حدث في البرلمان خلال جلسة الخميس بأنه “هو عبث يشوبه التدليس والتزوير من قلة من المجلس تسيطر عليه بالمغالبة وانعدام الشفافية والنزاهة”.

حيث كلف مجلس النواب الليبي، الخميس، فتحي باشاغا تشكيل حكومة جديدة في غضون 15 يوما، بعدما صوت المجلس “بالإجماع” على اختياره للمهمة، وتعهد باشاغا في كلمة له بمطار معيتيقة فور وصوله إلى طرابلس الليلة الماضية بـ”تشكيل حكومة ممثلة لجميع الأطراف”، معربا عن ثقته بـ”التزام حكومة الوحدة الوطنية بمبادئ الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة”.

ربما يعجبك أيضا