الدفاع الروسية تعلن فتح ممر آمن للسفن الأجنبية في ماريوبول

رؤية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن فتح ممر إنساني باتجاه البحر الأسود، اليوم الأربعاء 25 مايو 2022 من الساعة الثامنة صباحا بتوقيت موسكو من أجل خروج السفن الأجنبية بأمان من ميناء ماريوبول الأوكراني.

رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، ذكر يوم أمس الثلاثاء: “من أجل الخروج الآمن للسفن الأجنبية من ميناء ماريوبول، من الساعة 08:00 بتوقيت موسكو يوم 25 مايو، يتم تنظيم ممر إنساني بطول 115 ميلا وعرض ميلين في اتجاه البحر الأسود”، وفقًا لما أوردته “روسيا اليوم”.

ولفت ميزينتسيف إلى أنه “نتيجة لمجموعة الإجراءات التي اتخذتها البحرية الروسية، تم القضاء على خطر الألغام في المنطقة المائية لميناء ماريوبول، ويجري اتخاذ تدابير لإعادة البنية التحتية للميناء”.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي: “في ستة موانئ (خيرسون ونيكولاييف وتشرنومورسك وأوتشاكوف وأوديسا ويوجني)، لا تزال 70 سفينة أجنبية من 16 دولة محتجزة. ولا يسمح خطر القصف وخطر الألغام الكبير الذي تسبب فيه المسؤولون في كييف للسفن بالخروج بحرية إلى عرض البحر”.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الروسية تقوم يوميا بفتح ممرٍ بحريٍ إنسانيٍ باتجاه الجنوب الغربي من المياه الإقليمية لأوكرانيا.

وبحسب المسؤول الروسي، تواصل سلطات كييف التهرب بكل طريقة ممكنة من التفاعل مع ممثلي الدول الأجنبية والشركات المالكة للسفن في حل مشكلة ضمان الخروج الآمن للسفن المحتجزة.

ربما يعجبك أيضا