الدوري الأوروبي.. ملامح ثمن النهائي تكتمل في ختام دور المجموعات 

حسام الدين صالح
الدوري الأوروبي

انتهت منافسات دور المجموعات من الدوري الأوروبي لكرة القدم، لتدخل البطولة إلى مراحل خروج المغلوب، ويتأهل المتصدرون إلى ثمن النهائي بشكل مباشر.

ومن المقرر أن تخوض الفرق صاحبة الوصافة لدور إقصائي أمام الفرق المنتقلة إلى الدوري الأوروبي من دوري أبطال أوروبا، من أجل تحديد بقية المتأهلين لدور الـ16.

الفرق المتأهلة بشكل مباشر لثمن نهائي الدوري الأوروبي

وكانت الفرق التي تأهلت بشكل مباشر هي كل من أرسنال الإنجليزي وفناربخشة التركي وريال بيتيس الإسباني ويونيون سان خيلويزي البلجيكي وريال سوسييداد الإسباني وفينورد الهولندي وفرايبورج الألماني وفيرينتسفاروشي المجري.

وتنتظر الفرق المذكورة معرفة خصومها خلال قرعة ثمن النهائي التي ستقام يوم الاثنين المقبل، ولكنها ستضطر للانتظار لما بعض الدور الإقصائي بين فرق الوصافة والمنتقلين من “التشامبيونز” إلى البطولة القارية الثانية في الأهمية.

فرق الوصافة والقادمون من دوري الأبطال

أما الفرق التي تأهلت للدور الإقصائي فهي وأيندهوفن الهولندي وروما الإيطالي ويونيون برلين الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وميدتلاند الدنماركي ونانت وموناكو ورين الفرنسيون.

ومن دور الأبطال تنضم الفرق صاحبة المركز الثالث وهي أياكس الهولندي وباير ليفركوزن الألماني وبرشلونة الإسباني وسبورتنج لشبونة البرتغالي وريد بول سالزبورج النمساوي وشاختار دونتسك الأوكراني وإشبيلية الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

ربما يعجبك أيضا