شغب بالدوري التونسي.. ماذا حدث في ملعب «رادس»؟

أميرة رضا

حقق الترجي الرياضي فوزًا كبيرًا على اتحاد تطاوين، بالجولة الـ13 من منافسات الدوري التونسي لكرة القدم، بعد لقاء انتهى بمواجهات عنيفة بين الأمن التونسي والمشجعين.


شهد ملعب “رادس”، أمس الأحد 10 أبريل 2022، أحداث مؤسفة خلال لقاء الترجي الرياضي ونظيره اتحاد تطاوين، ضمن منافسات الدوري التونسي الممتاز.

بدأت المناوشات عندما رفع عدد من مشجعي الترجي الرياضي شعارات ضد الأمن التونسي، ووجهوا اتهامات بالتورط بقتل مشجع النادي الإفريقي، عمر العبيدي.

من هو عمر العبيدي؟

الشاب عمر العبيدي مشجع فريق النادي الإفريقي لكرة القدم، كان قد توفي يوم 31 مارس 2018، غرقًا في وادي مليان بالقرب من الملعب الأولمبي برادس، بعد أن تابع مباراة لكرة القدم بين النادي الإفريقي وأولمبيك مدنين، أعقبتها أعمال عنف ومناوشات بين أنصار الفريقين.

ورجح المعلقون على الحادثة في شبكات التواصل الاجتماعي، أن يكون الشاب قد ألقى بنفسه في الوادي هربًا من مطاردة قوات الأمن.

إحالة 14 أمنيًا للمحاكمة

دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس، قررت آنذاك، إحالة 14 أمنيًا بحالة سراح، على أنظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس لمحاكمتهم على خلفية وفاة العبيدي.

ووجهت دائرة الاتهام الى أعوان الأمن المحالين على الدائرة الجناحية تهمًا تعلقت بالقتل غير العمد الناتج عن التقصير وعدم الاحتياط وعدم التنبيه وعدم انقاذ حياة شخص وهو في حالة خطر.

ماذا حدث ليلة أمس؟

انطلقت المواجهات بين عناصر الأمن ومشجعي الترجي الرياضي في الملعب بين شوطي المواجهة، ورشق مشجعو الترجي العناصر الأمنية بالحجارة، وألقوا عليهم عددًا من القطع الحديدية والقوارير.

من جانبها، حاولت العناصر الأمنية إخراجهم من الملعب، إلا أنهم فشلوا بذلك، واستمرت المواجهة أكثر من ساعة بين أروقة ومدرجات الملعب، وانتهت بإصابة 3 عناصر من قوات الأمن، ومن ثم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

مجريات اللقاء

انتهت مواجهة الكروية بين الفريقين في نهاية المطاف بفوز الترجي الرياضي، أصحاب الأرض، بثلاثية دون رد، وبهذا الفوز رفع الترجي الرياضي رصيده للنقطة 24 في صدارة المجموعة الأولى للدوري، فيما تجمد رصيد اتحاد تطاوين عند 18 نقطة محتلًا المركز الرابع.

ولحساب المجموعة ذاتها سقط النادي الصفاقسي بفخ الخسارة أمام مضيفه النادي البنزرتي بثنائية نظيفة على ملعب “15 أكتوبر”، وتجمد رصيد النادي الصفاقسي عند 18 نقطة في المركز الثالث بعد هذه الخسارة، فيما رفع النادي البنزرتي رصيده للنقطة 16 محتلًا المركز السادس.

ربما يعجبك أيضا