الدوري السعودي يتابع خماسي برشلونة مع بداية الميركاتو الصيفي

حسام الدين صالح
روبرت ليفاندوفيسكي - برشلونة - الدوري السعودي

يواصل الدوري السعودي رحلة ضخ استثمارات ضخمة من أجل التعاقد مع أبرز نجوم الدوريات الأوروبية، سعيًا نحو هدفه في الوصول بالبطولة إلى مصاف المنافسات العالمية، ليوجه أنظاره إلى الدوري الإسباني بحثا عن استقطاب لاعبين من بين الأفضل.

وتتابع أندية دوري روشن العديد من اللاعبين من برشلونة الإسباني، خاصة مع رغبة الفريق الكتالوني في بيع بعض لاعبيه من أجل توفير سيولة مالية من أجل إجراء تعاقدات، دون حدوث أي خروقات في قواعد اللعب المالي النظيف.

جول كوندي

أكدت تقارير صحفية نشرها موقع “موندو ديبورتيفو” الإسباني، أن فرق السعودية تتابع أكثر من لاعب في صفوف برشلونة ومنهم المدافع الفرنسي جول كوندي، الذي يتابعه اتحاد جدة منذ فترة، ويسعى للتعاقد معه ليدعم الخطوط الخلفية التي عانت على مدار الموسم الماضي، وأفقدت الفريق لقب الدوري المحلي.

وكان كوندي قد عانى في بداية الموسم الماضي من أجل حجز مكان في تشكيلة برشلونة الأساسية، قبل أن ينجح تشافي هيرنانديز في استغلاله في مركزي قلب الدفاع والظهير، ليصبح من أبرز لاعبي الفريق الكتالوني مع نهاية الموسم، وهو ما يجعل مهمة رحيله عن الفريق الكتالوني صعبة.

رافينيا

رفض رافينيا الانتقال إلى الدوري السعودي الصيف الماضي، ولكنه مازال بين قائمة اهتمامات الأندية السعودية، وتشير التقارير التي نشرتها “موندو ديبورتيفو” إلى وجود أكثر من فريق مستعد لدفع 100 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات جناح برشلونة.

وتشير التقارير إلى أن راتب اللاعب سيتضاعف في حالة موافقته على الرحيل إلى أحد أندية الدوري السعودي، إلا أن قرار تركه لبرشلونة بعد خطفه للمكان الأساسي في التشكيلة لن يكون سهلا.

تير شتيجن

يسعى الاتحاد أيضًا للتعاقد مع الألماني مارك أندريه تير شتيجن لدعم مركز حراسة المرمى، إلا أن الصفقة لن تكون سهلة بسبب عدم وجود بديل في صفوف الفريق الكتالوني، وأهمية اللاعب بالنسبة للفريق، وهو ما دفع إدارة البرسا لتمديد تعاقده حتى يونيو 2028.

وفي حال فشل الصفقة، يضع الفريق السعودي السلوفيني، يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد كخطة بديلة في حالة فشل مساعيه للتعاقد مع النجم الألماني.

ليفاندوفيسكي

يدخل ليفاندوفيسكي إلى قائمة أبرز اللاعبين الذين تسعى أندية السعودية للحصول على خدماتهم، ورغم رفض اللاعب الانتقال إلى الدوري السعودي الموسم الماضي، إلا أنه أندية الدوري السعودي ستحاول من جديد ضمه وستغريه براتب يصل إلى 100 مليون يورو للموسم الواحد.

يشار إلى النجم البولندي قد أكد في أكثر من مناسبة أنه لا يريد الرحيل عن برشلونة الفترة الحالية، وأنه يريد مواصلة المسيرة في الفريق الكتالوني حتى نهاية عقده في يونيو 2025.

كليمونت لينجليه

رفض الفرنسي كليمونت لينجليه الانتقال للدوري السعودي الموسم الماضي، وفضل اللعب معارا في صفوف أستون فيلا الإنجليزي، وقدم مستويات جيدة على مدار الموسم.

ومع انتهاء الإعارة وعودته إلى برشلونة، ستحاول أندية السعودية التعاقد مجددا مع النجم الفرنسي، قبل انطلاق الموسم الجديد، على أمل أن يعدل عن فكرة مواصلة المسيرة في أحد فرق القارة العجوز.

جواو فيلكس

أما البرتغالي جواو فيلكس فكان قريبا الموسم الماضي من الانتقال إلى الهلال السعودي، قبل أن يتخذ قراره بالرحيل معارا إلى برشلونة الصيف الماضي، ويسعى الفريق الكتالوني لتمديد إعارة اللاعب من أتلتيكو مدريد.

وفي حالة ورود عرض شراء من الدوري السعودي، قد يبدأ أتلتيكو مدريد في تقييمها وإيقاف إعارة اللاعب، في حالة موافقة الأخير على العرض وفكرة الانتقال إلى دوري خارج أوروبا في سن مبكر.

ربما يعجبك أيضا