الدوري السعودي يدعم يورو 2024 بـ16 لاعبًا

حسام الدين صالح
الدوري السعودي - يورو 2024

تشهد منافسات يورو 2024، التي تنتطق غدا الجمعة 14 يونيو 2024 في ألمانيا، مشاركة 16 لاعبًا من الدوري السعودي مع منتخباتهم.

وبعد دعم أندية الدوري السعودي صفوفها بالعديد من النجوم القادمين من فرق أوروبا في موسم الانتقالات الصيفية الماضي، قررت منتخبات القارة العجوز ضم معظمهم بعد التألق في منافسات الموسم المنقضي.

رونالدو يقود رباعي النصر

انضم 4 لاعبين من النصر إلى صفوف منتخباتهم في يورو 2024، بداية من النجم كريستيانو رونالدو، الذي يقود البرتغالي في مهمة قارية قد تكون الأخيرة له قبل الاعتزال، ويرافقه في السيليساو اللاتيني زميله في الفريق أوتافيو.

وينضم لقائمة نجوم النصر المشاركين في البطولة، لاعب الوسط مارسيلو بروزوفيتش مع منتخب كرواتيا، والمدافع إيمريك لابورت مع منتخب إسبانيا.

3 لاعبين من الهلال

ومن الهلال، انضم الصربيان المهاجم أليكسندر ميتروفيتش ولاعب الوسط سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش إلى صفوف المنتخب، بعد التألق اللافت مع “الزعيم”، خاصة على الصعيد المحلي.

وانضم لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز إلى قائمة البرتغال من صفوف الهلال، الذي يأتي بعد النصر في قائمة أكثر فرق السعودية التي تمد منتخبات اليورو بلاعبين.

كاراسكو وكاستيلس مع بلجيكا

ويدعم جناح الشباب السعودي، يانيك كاراسكو قائمة منتخب بلجيكا المشاركة في البطولة القارية، وذلك بالإضافة إلى مواطنه كوين كاستيلس، حارس المرمى المنتقل حديثا إلى صفوف القادسية.

ومع منتخب فرنسا، حجز لاعب الوسط نجولو كانتي مكانه في قائمة “الديوك” بعد غياب، وذلك بعد تألقه مع اتحاد جدة على مدار الموسم، بالرغم من معاناة فريقه بشكل عام من ترنح النتائج.

لاعبان من الاتفاق والأخدود

ومن الاتفاق، ينضم كل من الهولندي جورجينيو فينالدوم والأسكتلندي جاك هندري إلى قائمة المشاركين في اليورو من الدوري السعودي، وذلك بالإضافة إلى كل من الروماني أندريه بوركا والجورجي سولومون كفيركفيليا من فريق الأخدود.

ومن نادي أهلي جدة انضم المدافع ميريح ديميرال إلى قائمة منتخب تركيا في منافسات البطولة الأهم في القارة العجوز على صعيد المنتخبات، بينما انضم الروماني نيكولاي ستانشيو من فريق ضمك إلى قائمة منتخب بلاده.

 موعد انطلاق يورو 2024

تنطلق منافسات يورو 2024 غدا الجمعة 14 يونيو 2024، بمشاركة 24 منتخبًا، وتستضيف ألمانيا المنافسات، وتبحث من خلالها عن العودة إلى منصات التتويج.

وكان المنتخب الألماني قد توج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة، بعدما الفوز على المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب بركلات الترجيح.

ربما يعجبك أيضا