الدولار النيوزيلندي يحقق مكاسب كبيرة

مصطفى خلف الله
الدولار النيوزلندى

سجل الدولار النيوزيلندي مكاسب قوية اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 بسبب نظرة متفائلة مستقبلية للشركات فيما أخفق الدولار الأمريكي في الحفاظ على تعافيه وسط ترقب لقراءة رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة.

وبحسب رويترز ظل الإصدار المقرر غدا الجمعة لبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو المقياس المفضل لمجلس الاحتياطي المركزي الأمريكي للتضخم، محركا رئيسيا لأسبوع يفتقر إلى البيانات الرئيسية مما أبقى تحركات العملات في نطاق ضيق في أغلب الأحيان.

الدولار النيوزيلندي

رغم ذلك، حقق الدولار النيوزيلندي أداء قويا بشكل ملحوظ في الجلسة الآسيوية وصعد إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند 0.6295 دولار، بعد أن أظهر مسح صدر أمس الخميس أن ثقة الشركات في نيوزيلندا قفزت في أغسطس آب إلى أعلى مستوى في عقد. وصعد في أحدث التداولات 0.73 بالمئة إلى 0.6291 دولار.

وقال مايكل جوردون الخبير الاقتصادي لدى ويستباك في نيوزيلندا “ثقة الأعمال ارتفعت بشكل حاد في أعقاب التحول الذي تبناه بنك الاحتياطي في سياسته النقدية”.

وأعلن بنك الاحتياطي النيوزيلندي في وقت سابق من هذا الشهر أول خفض لأسعار الفائدة في أكثر من أربع سنوات وأشار إلى إمكانية إقرار المزيد من التخفيضات في المستقبل.

تراجع اليورو

في السوق بشكل عام، واجه الدولار صعوبة في الحفاظ على مكاسبه بعد ارتفاعه 0.48% في الجلسة السابقة، وهو ما عزاه محللون لأسباب من بينها الطلب في نهاية الشهر.

وتراجع اليورو قليلا إلى أعلى مستوى له في 13 شهرا ووصل في أحدث التداولات إلى 1.1135 دولار، وارتفع الجنيه الإسترليني 0.14%إلى 1.3209 دولار دون أن يبتعد كثيرا عن المستوى الذي سجله يوم الثلاثاء عند 1.3269 دولار وكان أعلى مستوى له منذ مارس 2022.

وتتوقع الأسواق بشكل كامل خفض مجلس الاحتياطي االمركزي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مع توقع نسبته 34.5% لخفض أكبر وبواقع 50 نقطة أساس، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

ربما يعجبك أيضا