الدولار عالميًا يرتفع من أدنى مستوياته منذ منتصف مارس

عبدالرحمن طه
الدولار عالميًا يرتفع من أدنى مستوياته منذ منتصف مارس

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن انخفض الجلسة الماضية إلى أدنى مستوياته مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري منذ منتصف مارس، مع ظهور علامات على تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، مما عزز مبررات قيام الفيدرالي بخفض الفائدة في وقت مبكر هذا العام.

ويتطلع المستثمرون إلى بيانات فرص العمل الأمريكية في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، والتي ستوفر نظرة ثاقبة لحالة سوق العمل وقد تدفع العملة الأمريكية للانخفاض، كما من المرتقب صدور بيانات الوظائف نهاية الأسبوع الجاري.

اليورو مقابل الدولار

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له عند 1.0916 دولار للمرة الأولى منذ 21 مارس في جلسة التداول الآسيوية، لكنه تخلى عن بعض مكاسبه وانخفض 0.2% إلى 1.0886 دولار في وقت لاحق، بحسب وكالة “رويترز”.

وبلغ الجنيه الإسترليني ذروته منذ منتصف مارس أيضًا عند 1.2818 دولار، لكنه عاود الانخفاض أيضًا في أحدث تعاملات 0.25%.

وصعد مؤشر الدولار 0.12% إلى 104.16 نقطة بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته منذ منتصف أبريل الجلسة الماضية عند 103.9 نقطة.

الين يرتفع

خالف الين الياباني الاتجاه اليوم الثلاثاء، واستمر في الارتفاع مقابل الدولار بعد صعوده أمس الاثنين، حيث انخفضت العملة الأمريكية 0.43% إلى 155.34 ين، وهو أضعف سعر لها في أسبوعين.

وكان انخفاض العملة الأمريكية مقابل نظيراتها مدفوعًا بزيادة المستثمرين لرهاناتهم على تخفيض أسعار الفائدة من قبل مجلس الفيدرالي هذا العام، وهو ما أدى إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة وجعل الديون الأمريكية تبدو أقل جاذبية.

ربما يعجبك أيضا